المحتوى الرئيسى

مقتل راعي أغنام إثر تفجير من مخلفات "داعش" في غرب العراق

05/27 10:49

انفجار من مخلفات "داعش" قرب مخيم للنازحين غربي العراق

وأوضح المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن عبوة ناسفة مزروعة في طريق تابع لناحية الكرمة شرقي الفلوجة (نحو60 كلم شمال غربي العاصمة العراقية بغداد)، انفجرت على راع للأغنام وأسفرت عن مقتله في الحال.

وذكر المصدر، أن العبوة من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي الذي فخخ الطرقات والدور والشوارع قبل أن يخسر سيطرته على الناحية والفلوجة  بتقدم القوات العراقية.

وأفادت مراسلة "سبوتنيك" نقلاً عن مصدر أمني في العراق، السبت 20 مايو/أيار، بإصابة مدنيين بجروح متفاوتة إثر انفجار ناجم عن مخلفات خطرة لتنظيم "داعش" في أقدم أوكاره المحررة منه في شمال غربي بغداد.

وأوضح المصدر الذي فضل التحفظ عن ذكر أسمه، أن عبوة ناسفة مزروعة من إحدى طرقات منطقة النعيمية جنوب الفلوجة، انفجرت على ثلاثة مدنيين وأصابتهم بجروح متفاوتة.

وذكر المصدر، أن العبوة من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي، في جنوب الفلوجة التي كانت أول مدينة يستولي عليها في العراق بمحافظة الأنبار، مطلع عام 2014، واستعادتها القوات العراقية منه بالكامل في 26 حزيران/يونيو 2016.

وفي السابع من الشهر الجاري، قتل موظف وأصيب زميله بجروح، نتيجة عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي، انفجرت أثناء محاولتهما تفكيكها في وسط الفلوجة.

تفجير كميات كبيرة من مخلفات "داعش" غربي العراق

وحسب مصدر أكد لمراسلتنا حينها، أن الموظفين صفتهما باحثين مع شركة أمنية عاملة على رفع مخلفات "داعش"، من عبوات ناسفة ومواد متفجرة مزروعة في أماكن متفرقة من الأنبار لاسيما في مركزها الرمادي، وكذلك في الفلوجة أبرز مدن المحافظة.

ونُقل الموظف المصاب إلى مستشفى الفلوجة العام، للعلاج، مثلما ذكر المصدر نفسه.

وأفاد مصدر أمني عراقي لمراسلتنا، في وقت سابق بتاريخ 28 مارس/آذار الماضي، بأن تفجيرا من مخلفات "داعش" وقع، منتصف النهار، قرب مخيم للنازحين في غرب مركز الأنبار، غربي العراق.

ونوه المصدر، إلى أن العبوة الناسفة مزروعة من قبل تنظيم "داعش"، في وقت سابق، انفجرت في نازح من مخيم 18 كيلو، غربي الرمادي، أثناء محاولته جمع الحطب للطهي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل