المحتوى الرئيسى

مركز الملك عبد الله للحوار يدعو للتعاون بين الساسة والمؤسسات الدينية

05/27 10:28

مركز الملك عبد الله للحوار يدعو للتعاون بين الساسة والمؤسسات الدينية

أكد الأمين العام لمركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات فيصل بن عبدالرحمن بن معمر على أهمية تعميق التعاون بين جميع فئات المجتمع من أفراد ومؤسسات دينية وصانعي القرار السياسي في العالم من أجل إيجاد حلول شاملة وعملية لمختلف ظواهر العنف والتطرف التي قد تقف حائلاً أمام ترسيخ قيم التعايش والسلام، بحسب ما ذكر موقع "أراب نيوز" الإخباري السعودي الناطق بالإنجليزية.

وقال ابن معمر: "إن الحلول الشاملة أكثر احتمالاً لأن تكون مستدامة أو طويلة الأمد لأنها تأخذ في الاعتبار القيم الدينية والأخلاقية والعادات والتقاليد المجتمعية بأشكالها المختلفة. فعلى هذا النهج، يمكننا تمكين القيادات الدينية من مساعدة صانعي القرار السياسي لمواجهة ظواهر التطرف الفكري والديني وأيضاً الإرهاب، وقد اتضح لنا من خلال اللقاءات الحوارية والدراسات والبحوث أن من مسببات التطرف اتساع الفجوة بين الأفراد والمؤسسات الدينية وصناع القرار السياسي ومقابلة ذلك بتطرف إيدلوجي في المجتمعات التي تفصل بين الدين والسياسة".

جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال مؤتمر: مسؤولية الأديان من أجل السلام الذي عقد خلال يومي 22 و23 من مايو الجاري في العاصمة الألمانية برلين، وافتتح فعالياته وزير الخارجية الألماني جبرائيل زيغمار بحضور ما يزيد عن (100) من المؤسسات المختصة بالحوار ورجال الدين رفيعي المستوى من أنحاء العالم يمثلون 53 دولة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل