المحتوى الرئيسى

فيديو| أصحاب محلات حريق «إمبابة» يصرخون: «بيوتنا اتخربت»

05/27 10:06

بأصوات حزينة وصرخات مكلومة، عبّر عدد من أصحاب محلات حريق «سوق إمبابة» عن غضبهم بعد الدمار والخراب الذي لّحق بهم، موجهين استغاثات عاجلة للرئيس السيسي، قائلين: «بيوتنا اتخربت».

وأبدي محمود السيد، صاحب محل بـ«سوق إمبابة» غضبه واستياءه بعدد تلف جميع محتويات بضائعه بعد أن التهمت النيران محله، قائلًا "بيتي اتخرب".

وبصرخات غاضبة، أضاف السيد لـ"مصر العربية"، أن خسائره تقدر بنحو 250 ألف جنيه، مشيرًا إلى أنه منذ شهرين ويقوم بتخزين بضائعه نظرًا لدخوله على موسم العيد.

فيما، شكا "خالد شكري"، صاحب محل آخر، تأخر سيارات الإطفاء، مؤكدًا أنّه تم إبلاغ الأجهزة الأمنية وقت نشوب الحريق ووصلت بعد تفاقم النيران بساعة.

وناشد "شكري الرئيس عبد الفتاح السيسي التدخل لحل أزمتهم، قائلًا: "بيوتنا اتخربت، الرئيس لازم يتدخل بنفسه ويشوف حالنا، إحنا اتشردنا، وملناش أي ذنب في اللي حصل".

وقال محمد عوني صاحب محل محترق بـ«سوق إمبابة»، أن قيمة الخسائر تقترب من 30 مليون جنيه، لافتًا إلى أن المحافظ تفقد موقع الحريق ولم يتحدث عن أي تعويضات.

وجدد عوني نداءه إلى الرئيس، قائلًا: "محدش سأل فينا ولا أتكلم معانا عن أي تعويضات، إحنا ناس ماشيين رسمي ومش مخالفين".

وشّب حريق هائل بشارع المنيرة التجاري بمنطقة إمبابة، أمس الجمعة، في عدد كبير من محلات الملابس والفاكهة بشكل مفاجئ؛ ما تسبب في حالة من الفزع بين سكان المنطقة وأصحاب المحلات.

وقال اللواء علاء الهراس نائب الجيزة" target="_blank">محافظة الجيزة، إنّ أجهزة الحماية المدنية هرعت إلى موقع الحادث، مشيرًا إلى أنه تمّ الدفع بـ16 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق حتي الآن.

وأضاف الهراس، خلال تصريحاتٍ صحفية لـ«مصر العربية»، أن الحريق اندلع بـ«سوق إمبابة القديم»، وأسفر عن تفحم عددٍ من المحال التجارية، والبضائع الخاصة بالباعة الجائلين في الشارع، لافتًا إلى أنه تم فرض كردونًا وإغلاق الطريق لمنع وصول المارة.

ونوّه، «الهراس»، أن الخسائر الأولية عبارة عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، نتيجة الدخان الكثيف، لافتًا إلى أنه حتى الآن لم يتم حصر خسائر البضائع التي احترقت بسبب تواصل عمليات التبريد والبحث الجنائي يبحث أسباب الحريق.

وأضاف، نائب محافظ الجيزة، أن المحلات والباكيات الموجودة بشارع المنيرة، مخالفة، ودون ترخيص، إضافة إلى تحويل بعض التجار الشقق السكنية لمخازن للأقمشة والسجاد بشكل مخالف وهو ما تسبب في تزايد النيران.

وأشار إلى أن الإشغالات، تسببت في تأخر وصول سيارات الإطفاء لموقع الحريق بشكل سريع، ما أدّى لامتداد النيران إلى المحلات وعربات الفاكهة والخضروات الخاصة بالباعة، لافتًا إلى الأدخنة تصاعدت وغطت سماء المنطقة.

Comments

عاجل