المحتوى الرئيسى

مجلس حكماء المسلمين يدين الهجوم الإرهابي بمحافظة المنيا المصرية

05/27 09:32

أدان مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بشدّة الهجوم الإرهابي الغاشم الذي شنه إرهابيون مجرمون على حافلة تقل عدداً من الأقباط كانوا متجهين في رحلة دينية من محافظة بني سويف إلى محافظة المنيا صباح الجمعة مما أسفر عن مصرع وإصابة قرابة 50 شخصا. 

وأكد مجلس حكماء المسلمين في بيان له أن هذا العمل الإرهابي الأثم يخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وكافة الشرائع السماوية التي تأمر بالحفاظ على النفس البشرية، وشدد على أن تلك الأعمال الإجرامية تؤكد خبث ودناءة مرتكبيها وفشلهم فى استهداف وحدة الشعب المصرى الذي يتميز بالوحدة والترابط، معرباً عن تضامن المجلس مع أجهزة الدولة المصرية والإخوة المسيحيين فى هذا الحادث الأليم .

وقال البيان إن مجلس حكماء المسلمين إذ يدين هذا الهجوم الإرهابي الخسيس فإنه يؤكد أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من وحدة الشعب المصري، وأعرب عن خالص التعازي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والبابا تواضروس ولمصر حكومة وشعباً وأهالي وأسر الضحايا، داعياً الله عز وجل أن ينعم بالشفاء العاجل للمصابين والجرحى وأن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل