المحتوى الرئيسى

وزير خارجية المجر يدعو لمناقشة تأثير العقوبات على روسيا

05/27 04:02

وزير خارجية المجر يدعو لمناقشة تأثير العقوبات على روسيا

أعلن وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، أمس الجمعة، أن العقوبات المفروضة على روسيا لم تنجح في الوصول إلى غاياتها، داعيًا دول الاتحاد الأوروبي إلى مناقشة مدى تأثير هذه العقوبات.

وأكد سيارتو - في تصريحات لوكالة أنباء "تاس" الروسية - أن هناك هدفين مرتبطين بالعقوبات المفروضة على روسيا على خلفية النزاع في أوكرانيا، موضحًا أن الهدف الأول اقتصادي، ويتمثل في قتل الاقتصاد الروسي، وهي محاولة اتضح فشلها الذريع، بينما الهدف الثاني فهو سياسي، ويهدف إلى الدفع باتجاه تنفيذ كامل لاتفاقات مينسك، وهو ما لم يحدث أيضًا.

واقترح إجراء مناقشات في الاتحاد الأوروبي للنظر فيما آلت إليه العقوبات من نتائج، بقوله: "إنها مشكلة، فمنذ فرض العقوبات لم نناقش أبدًا مدى تأثيرها".

ومع ذلك، أوضح وزير الخارجية المجري، أنه إذا تم طرح قضية تمديد العقوبات على روسيا، داخل أروقة الاتحاد الأوروبي للتصويت عليها، فإن المجر ستدعم الأغلبية، قائلا: "لقد قلناها صريحة مرارًا، إن آخر شيء نفعله هو أن نكسر وحدة الاتحاد الأوروبي.. لن نفعل ذلك أبدا".

كما أكد "سيارتو" أن المجر تؤيد العلاقات العملية بين الاتحاد الأوروبي وروسيا على أساس من الاحترام والمصلحة المتبادلة؛ كما أعرب عن أمله في تحسين روسيا علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية، والغرب على وجه العموم، مشيرا إلى أن دول أوروبا الوسطى كانت تتأثر دائما في أوقات التوتر السياسي المتزايد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل