المحتوى الرئيسى

الأحزاب تنعى شهداء حادث المنيا - برلمانى

05/27 03:56

أدانت الأحزاب السياسية، الحادث الإرهابى التى شهدته محافظة المنيا، جراء إطلاق النار على أتوبيس للأقباط، والذى أسفر عن استشهاد 28 وإصابة 25 أخرين، حيث أكدت الأحزاب دعمها الكامل لمواجهة الإرهاب الذى يواجه الدولة، مؤكدين أن مصر تخوض حربًا شرسة ضد الإرهاب وأتباعه الذين ينفذون مخططات تحاول زعزعة الاستقرار بمصر الجديدة، مطالبين إجراءات دبلوماسية حاسمة ضد الدول التى تمثل درعا وحماية وتامر وتمويل للجماعة الإرهابية سواء فى قطر أو تركيا أو غيرها من البلدان.

"مستقبل وطن": الأهداف من وراء تلك العمليات الإرهابية المتكررة النيل من الوطن

أدان حزب "مستقبل وطن"، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، وبكامل تشكيله وأعضائه العمليات الإرهابية التى استهدفت مواطنين داخل حافلة على الطريق الغربى الصحراوى بمحافظة المنيا، والتى استشهد على إثرها 26 من المواطنين الأبرياء.

وطالب مستقبل وطن، فى بيان له، الحكومة المصرية ببدء تفعيل ما تم الاتفاق عليه من تجديد الخطاب الدينى والتحرك على أرض الواقع بشكل فعال، وأننا لابد أن نخرج من المنطقة التمهيدية الخاصة بكيفية تطبيق تجديد الخطاب الدينى ونبذ التطرف، إلى تفعيل آليات واضحة على أرض الواقع نستطيع من خلالها محاربة هذا الفكر المتطرف والمتشدد.

ويؤكد الحزب أنه يعى جيداً أن الأهداف من وراء تلك الأمور والعمليات الإرهابية المتكررة يكمن فى النيل من الوطن فى وحدته الوطنية والنيل من سمعة استقراره، ومحاولة من القائمين على تلك العمليات الإرهابية إثبات أن هناك ظروف أمنية تحول دون الاستثمار والسياحة فى مصر.

"المصريين الأحرار": جريمة المنيا الإرهابية تؤكد صحة رؤية مصر لمكافحة الإرهاب

كما أعرب حزب "المصريين الأحرار" عن إدانته بأقصى العبارات، للحادث الإرهابى الغاشم الذى استهدف بعض أبناء مصر اليوم بمحافظة المنيا، مقدمًا أحر التعازى لأسر الشهداء، متمنيًا سرعة الشفاء للمصابين.

وأكد حزب "المصريين الاحرار" فى بيان، أن مصر تخوض حربًا شرسة ضد الإرهاب وأتباعه الذين ينفذون مخططات تحاول زعزعة الاستقرار بمصر الجديدة ما بعد ثورة 30 يونيو التى أطاحت برأس الأفعى، وما زالت جهود مصر مستمرة فى تطهير جنبات الوطن من أوكار الإرهاب.

وشدد "المصريين الاحرار" على أن الحرب على الإرهاب، تحتاج تكاتف حقيقى وتعاون كبير من شتى الدول، ويؤكد الحزب على ضرورة العمل على تنفيذ رؤية مصر للحرب على الإرهاب التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض.

وقال أن جريمة المنيا الإرهابية تأتى بعد خسائر دبلوماسية كبيرة للدول التى تساند الإرهاب، ولكن من الضرورى استمرار الجهود المصرية والعربية من أجل محاصرة تلك الدول حتى تعود إلى رشدها وتتوقف عن دعم الإرهاب، خاصة وأننا نرى أن الدول الراعية للإرهاب لم تعد فى مأوى من جرائمه.

حزب التجمع : حادث المنيا يتطلب اتخاذ اجراءات عاجلة لمواجهة المؤامرة الكبرى التى تحال لمصر

بينما قال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، وعضو مجلس النواب، أن الحادث الإجرامى الاليم الذى وقع صباح اليوم فى المنيا يتطلب اتخاذ اجراءات عاجلة لمواجهة المؤامرة الكبرى التى تحاك ضد شعب مصر وثورته التى عبرت عن ارادته الجماعية فى وحدة الارض و الشعب , واتخاذ سلسلة من الاجراءات الحاسمة والفورية.

وأضاف :" أن تتخذ مصر إجراءات دبلوماسية حاسمة ضد الدول التى تمثل درعا وحماية وتامر وتمويل للجماعة الارهابية سواء فى قطر او تركيا او غيرها من البلدان التى لم تزل تزعم انها تحارب الارهاب وتتخذ موقف ضده بينما هى الحامى والممول والمخطط لهذه الاعمال الارهابية، وعلى النطاق الداخلى لابد من اتخاذ اجراءات حاسمة ضد القوى المتأسلمة االتى لم تزل تعلن وعلنا وفى مواجهة الجميع وبالاختلاف مع الدستور والقانون أن الاقباط لا يستحقون حقوق المواطنة وليسوا شركاء على قدم المساوة تماماً وليسوا شركاء متساوين تماما فى الحقوق والواجبات".

حزب الوفد ناعيا شهداء الوطن: فقدت بيانات الإدانة والاستنكار معناها أمام ما يتعرض له أقباط مصر

Comments

عاجل