المحتوى الرئيسى

شاهد.. انضمام الطائرة الرابعة الجديدة من طراز "بوينج" لأسطول "مصر للطيران"

05/27 00:40

وصلت، منذ قليل، مطار القاهرة الجوي الطائرة الرابعة لمصر للطيران من طراز B737-800 NG رحلة رقم MS3330 حروف تسجيل SU -GEI قادمة من مصنع بوينج بمدينة سياتل في الولايات المتحدة الأمريكية لتنضم لأسطول مصرللطيران، لتصبح بذلك الطائرة الرابعة والستين في أسطول الشركة بعد خطة الإحلال والتحديث والرابعة والعشرين من نفس الطراز.

وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه "رغم أن هذا الطراز ليس الوحيد في عائلة بوينج ٧٣٧، والتي تضم  عدة طرازات قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، إلا أن اختيار شركة مصرللطيران له جاء بناء على أبحاث عديدة قامت بها تضمنت التوفيق بين رغبات العملاء في الاستمتاع بتجربة سفرهم على خطوط الشركة، واحتياجات الأسواق المختلفة التى تغطيها مصر للطيران".

وأكد مسلم أن هذه المرونة في المتطلبات التي يوفرها طراز B737-800 جعلته اختيار الشركة الأول في استراتيچيتها نحو تحديث الأسطول، وهو الاختيار الذي أثبت نجاحه ولاقى استحسان العملاء مع تشغيل الثلاث طائرات السابقة.

وتابع: "بإمكان العملاء الاستمتاع بشكل أكبر بالسماء ليس فقط من النوافذ المتسعة، ولكن أيضا بالتصميم الجديد الذى راعت بوينج تصنيعه وفقا لمبدأها "Boeing Sky Interior" بحيث يشعر الراكب وكأنه جزء من السماء. هذا بخلاف تصميم المقاعد بشكل أفضل وفى هذا الصدد أدخلت مصرللطيران بعض التعديلات عليها بحيث أصبحت أكثر اتساعًا للركاب، وتعدد الوسائل الترفيهية".

وأضاف الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية على الجانب التسويقي يساعد هذا الطراز  على تحقيق التوازن بين زيادة تردداتها على وجهاتها متوسطة المدى و الأكثر كثافة بشكل دورى، و أيضا ​التواجد فى أسواق أخرى تسعى لتغطيتها".

كما يتماشي هذا الطراز مع  خطة الشركة لتخفيض نفقاتها، فيقلل كل من استهلاك الوقود بنسبة ٦٪ مقارنة بنفس الطراز الموجود حاليا بالشركة وتكاليف الصيانة بنسبة ٢٠٪ وأيضا تكاليف التشغيل بنسبة ٨٪.

كما أن امتلاك مصر للطيران لـ ٢٤ طائرة من هذا الطراز، بخلاف الـ ٥ طائرات الجاري استلامهم ضمن الصفقة قبل نهاية العام الحالي يحقق تناغما في الأسطول ومن ثم ربحية أكبر، فأطقم الركب الطائر و المهندسون والفنيون على دراية بالفعل بتشغيل وفنيات هذا الطراز بعد اكتسابهم خبرة العمل به.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل