المحتوى الرئيسى

وصول طائرة مصر للطيران الرابعة من صفقة البوينج إلى القاهرة

05/26 23:16

وصلت إلى مطار القاهرة مساء اليوم الجمعة طائرة مصر للطيران الرابعة من صفقة الـ 9 طائرات البوينج الجديدة والتى تكلفت 864 مليون دولار قادمة من مدينة سياتل الأمريكية بعد توقفها فى آيسلندا للإنضمام لأسطول مصر للطيران.

صرحت مصادر مسئولة بمصر للطيران كانت فى إستقبال الطائرة: "لم يتم تنظيم إحتفال لإستقبال الطائرة بسبب الحادث الإرهابى فى محافظة المنيا حيث وصلت الطائرة وهى من طراز : Boeing 737-866 وبرحلة رقم 3330 وSerial #: 63801".

وسيتم خلال الساعات القادمة إستكمال تسجيلها فى سلطة الطيران المدنى بحروف تسجيل SU-GEI ووضعها فى جدول التشغيل للقيام برحلات خلال الأسبوع القادم لتصبح الطائرة رقم 64 فى التشغيل الفعلى فى الأسطول بعد تنفيذ خطة إحلال وتجديد وخروج عدد من الطرازت من الخدمة، ليصبح متوسط عمر الأسطول حوالى 6 سنوات تقريبًا، من أحدث أساطيل شركات الطيران فى المنطقة".

وأضافت: "بإنضمام هذه الطائرة لأسطول مصر للطيران يرتفع عدد الطائرات من نفس الطراز إلى 24 طائرة وهو طراز يعد الأكثر رواجًا ومبيعًا في عائلة بوينج 737 من الجيل الجديد، حيث يعد هذا الطراز الاختيار الأول لكبريات شركات الطيران العالمية، والتي تستعين به لقدرته على الوصول إلى جميع النقاط في العديد من الأسواق حول العالم من خلال تشغيله على خطوط متوسطة المدى، لما يتميز به هذا الطراز من قلة استهلاكه للوقود".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل