المحتوى الرئيسى

الدفاع العراقية: مقتل 46 من داعش بقصف جوي غرب الموصل

05/26 22:34

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الجمعة، مقتل 46 عنصرا من تنظيم "داعش" بقصف جوي نفذته طائرات عراقية استهدف مواقع للتنظيم غرب مدينة الموصل (شمال).

وقالت خلية الإعلام الحربي (تابعة لوزارة الدفاع) في بيان، إن "طيران الجيش وجه ضربة جوية لإسناد قطعات الحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة) أسفرت عن قتل 46 إرهابيا (من داعش) في (قضاء) البعاج و(ناحية) القيروان غرب الموصل".

وأشار البيان الذي اطلعت عليه الأناضول، إلى أن "القصف أدى أيضا إلى تدمير 4 عجلات (سيارات)، اثنتان منها مفخخة، وحرق دراجتين ناريتين".

وبدأت قوات الحشد الشعبي بإسناد من طيران الجيش، أمس الخميس، بشن هجوم على قضاء البعاج الواقع على الحدود السورية على بعد نحو 120 كيلومترا غرب الموصل، لانتزاعه من قبضة "داعش".

ويأتي الهجوم الجديد بعد يوم واحد من إعلان قوات الحشد الشعبي عن تحرير مركز ناحية القيروان القريبة من البعاج من قبضة تنظيم "دعش" خلال هجوم استمر نحو أسبوعين، ولكن ربما يكون هناك ذيول للتنظيم بالقضاء.

وبشأن تطورات الهجوم، قال الملازم أول في الفرقة التاسعة بالجيش سمير داوود المحسن للأناضول، إن فصائل الحشد سيطرت على الطريق الرابط بين البعاج وقضاء سنجار إلى الشمال، فضلا عن أربعة قرى شمالي البعاج هي "بيسكي"، و"الحاتمية"، و"قابوسية"، و"رمبوس غربية".

وأضاف المحسن أن "قوات من الحشد الشعبي مدعومة بطائرات مروحية هجومية اقتحمت أيضا قريتي رنبوسي والعدنانية شمالي قضاء البعاج".

وتشن القوات العراقية منذ أكتوبر الماضي، عملية عسكرية واسعة لطرد "داعش" من الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

واستعادت تلك القوات النصف الشرقي من المدينة في يناير الماضي، ومن ثم تقاتل منذ فبراير/شباط الماضي، لانتزاع النصف الغربي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل