المحتوى الرئيسى

الآلاف من أهالي الفشن ببني سويف يشيعون جثامين 7 من شهداء "هجوم المنيا"

05/26 22:29

شيع الآلاف من أهالي مركز الفشن جنوب بني سويف، مساء الجمعة، 7 جثماين من شهداء حادث أتوبيس مركز العدوة بالطريق الصحراي الغربي بالمنيا، بعد أداء قداس الجنازة عليهم بكنيسة العذراء بمدينة الفشن، والذي ترأسه الأنبا غبريال أسقف مطرانية بني سويف، الأنبا أسطفانوس مطرن ببا، عدد من القساوسة الرهبان، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل رجال الشرطة في حضور اللواء عادل التونسي مدير أمن بني سويف، اللواء خلف حسين مدير إدارة البحث بالمديرية.

وردد المشاركون بالجنازات هتافات مناهضة للإرهاب، وهتافات "يا رب، بالروح بالدم نفديك يا صليب"، وسط حالة من الغضب التي انتابت المشاركين بتشييع الجنازة التي حضرها القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وحملت الجثامين أسماء شهداء "محسن فهمي، بشوي إبراهيم، هاني عادل، مارفي عادل، بشوي عياد".

واتشح مركز الفشن جنوب بني سويف، بالسواد حزنا، على أبنائهم الذي وقعوا ضحايا لعمل إرهابي بمحافظة المنيا، أثناء توجههم لرحلة نيلية بدير الأنبا صموئيل بالطريق الصحراوي الغربي بمحافظة المنيا، وتجمع الآلاف من الأقباط والمسلمين من الأهل والأقارب والجيران من المسلمين والمسيحيين أمام منزل كنيسة العذراء بمركز الفشن لتشييع جثامين الضحايا السبع إلى مثواهم الأخير وسط حالة من الحزن التي سيطرت على المركز. 

بعث المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، برقية عزاء لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، معربا فيها عن بالغ حزنه وأسفه فور علمه نبأ الحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع اليوم الجمعة بمحافظة المنيا ،والذي أسفرعن استشهاد وإصابة العديد من الأبرياء من أبناء الوطن.

وأكد محافظ بني سويف، أن مثل هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية الخسيسة لن تنال من وحدة وتماسك أبناء الوطن الواحد.

كما بعث المحافظ ببرقيات عزاء مماثلة لكل من: نيافة الأنبا إسطفانوس مطران ببا وتوابعها، ونيافة الأنبا غبريال مطران بني سويف وتوابعها، وميرفت ميشيل عضو مجلس النواب، أعرب خلالها عن خالص عزائه ومواساته لأسر الشهداء وأن يمن الله بالشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

وأدان محافظ بني سويف الحادث الإرهابي بالمنيا، مؤكدا أن هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية لا تمت للأديان بصلة وتخالف كافة الشرائع السماوية التي تحث على المحبة والتسامح، وأن مثل هذه العمليات الآثمة لن تنال من وحدة الشعب المصري بل تزيده إصرارًا على محاربة الإرهاب، معربًا عن خالص تعازيه لأسر الشهداء وللشعب المصري، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل