المحتوى الرئيسى

«ضرب الإرهاب بالخارج ونداء إلى ترامب».. رسائل السيسي للمصريين بعد حادث المنيا

05/26 22:12

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمته للشعب المصرى، إن مصر تخوض حربا ضد الإرهاب بالنيابة عن كافة دول العالم.

وأوضح السيسي، خلال كلمته اليوم، أنه بعد سقوط النظام الليبى، كنا نعلم أن هناك شر كبير سيأتى لمصر، وكانت القوات تتواجد على الحدود لتأمين البلاد.

وأضاف السيسي، أن العامين الماضيين فقط، حجم العربيات الدفع الرباعى اللى عبرت الحدود لينا فى مصر، تقرب من الـ1000 عربية، وخلال الثلاث شهور الماضيين دمرنا تقريبًا 300 عربية وكل ده كان جاى يستهدف المصريين وأمننا.

وتابع: "خلال العامين الماضيين فقط، حجم العربيات الدفع الرباعى اللى عبرت الحدود لينا فى مصر، تقرب من الـ1000 عربية، وخلال الثلاث شهور الماضيين دمرنا تقريبًا 300 عربية وكل ده كان جاى يستهدف المصريين وأمننا".

واستكمل:" هناك جهود كبيرة تقوم بها لدولة لحماية شعبها وأمنها، فيما شدد بالقول: "اللى شفتوه النهارده مش هيعدى كده، والمعسكرات اللى خرجت منها، وتم التدريب فيها للعناصر دى تم توجيه ضربة ليها جامدة جدًا".

وهدد الرئيس، بالتعامل مع كافة المعسكرات الإرهابية :"هنضرب أي معسكرات داخل أو خارج مصر تهدد أمن مصر، فنحن لن نتردد في حماية شعبنا من أهل الشر".

ووجه السيسي حديثه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا: "أثق فى قدرتك على مواجهة الإرهاب فى كافة منابعه بالعالم، مؤكدا أنه لا مصالحة مع أهل الشر والدول التي تساند الإرهاب وتموله".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل