المحتوى الرئيسى

مصر تثأر لشهدائها - برلمانى

05/26 21:42

السيسى: يجب معاقبة الدول الداعمة للإرهاب وتقدم له المال والسلاح والتدريب

السيسى: داعش تسعى لإحداث فتنة بين المسلمين والمسيحيين

السيسي: دمرنا 300 عربة دفع رباعى قادمة من ليبيا خلال الـ3 شهور الماضية

وجهت القوات الجوية ضربة جوية مركزة داخل العمق الليبى، تستهدف تنظيمات إرهابية مدعومة من تنظيم داعش الإرهابى لتنفيذ عمليات إرهابية ضخمة داخل الأراضى المصرية. 

وتم تنفيذ 6 طلعات لاستهداف 6 تمركزات، وتم ذلك بالمنطقة الشرقية بالقرب من مدينة درنة، جاء ذلك بعد خطاب ألقاه الرئيس السيسى للأمة المصرية، بعد الحادث الإرهابى الغاشم الذى وقع بمحافظة المنيا ضد الأقباط، وقال السيسى فى كلمة وجهها للأمة مساء اليوم الجمعة: "اسمحولى أتقدم بالتعازى لكل الشعب المصرى والمصريين على الشهداء اللى سقطوا من أهل مصر".

وأضاف السيسى: "بقول لكل المصريين الهدف كله من اللى بيتعمل إسقاط الدولة المصرية، وهما فى استراتيجيتهم اللى شغالين بيها عارفين كويس إن تماسك الدولة والمصريين لابد من كسره".

وقال الرئيس، إنه بعد سقوط النظام الليبى، كنا نعلم أن هناك شر كبير سيأتى لمصر، وكانت القوات تتواجد على الحدود لتأمين البلاد، مضيفًا: "خلال العامين الماضيين فقط، حجم العربيات الدفع الرباعى اللى عبرت الحدود لينا فى مصر، تقرب من الـ1000 عربية، وخلال الثلاث شهور الماضيين مدمرين تقريبا 300 عربية وكل ده كان جاى يستهدف المصريين وأمننا".

وأضاف السيسى، فى كلمته، أن هناك جهودا كبيرة تقوم بها لدولة لحماية شعبها وأمنها، فيما شدد بالقول: "اللى شفتوه النهارده مش هيعدى كده والمعسكرات اللى خرجت منها وتم التدريب فيها للعناصر دى وتم توجيه ضربة ليها جامدة جدا".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن هدف الإرهابيين هو إسقاط الدولة المصرية وإحداث فتنة بين المسلمين والأقباط، وتصدير صورة غير حقيقية بأن "الأقباط غير آمنين" بهدف ضرب تماسكنا"، مشيرا فى السياق ذاته إلى أن مصر تخوض حربا ضد الإرهاب بالنيابة عن كافة دول العالم، وتابع :"يجب معاقبة الدول التى تدعم الإرهاب دون مجاملة أو مصالحة، ومصر لن تتردد فى ضرب معسكرات الإرهابيين فى الداخل والخارج".

وشدد الرئيس على ضرورة معاقبة الدول التى تدعم الإرهاب وتقدم له المال والسلاح والتدريب، رافضا "المجاملة أو المصالحة معهم".

وأضاف السيسى: "أوجه ندائى للرئيس الأمريكى ترامب، فخامة الرئيس إنى أثق فيك وكلامك وقدرتك أنك ستكون مهمتك الأولى مواجهة الإرهاب فى العالم، ومتأكد أنك قادر على تنفيذ هذا الأمر بالتعاون مع كل دول العالم المحبة للإنسانية والسلام والأمن والاستقرار"، متابعا :"أقول للمصريين أوعوا وانتبهوا وحافظوا على تماسككم.. نحن متألمين ومجروحين وهذا ثمن ندفعه من أجل حرية حقيقية لبلدنا بدلا أن تقع فى أيد التطرف والارهاب وتصبح مصر قاعدة للراديكالية فى العالم".

وأردف الرئيس، "شوفوا على المواقع استراتيجية داعش فى مواجهة مصر.. شغالين على إزاى يعملوا فتنة بين المصريين، بين المسلمين والمسيحيين، وازاى يقولوا للمسيحيين فى مصر أن انتم الدولة المصريية لا تقوم بحمايتكم بالشكل الكافى، وان انتم مش آمنين فى مصر ودى الرسالة اللى هم شغالين فيها دلوقتى".

وأكد السيسى، أن هدف الإرهابيين أن التماسك بين الشعب المصرى كله بمسلميه ومسيحييه  "يكسر"، لافتاً إلى أنه منذ شهور قال للأجهزة "خلى بالكم مهمتهم فى سوريا خلصت، دمروا سوريا خلاص، وأول ما المقاتلين بدأوا يرجعوا من حلب، قلت خلي بالكم فيه جزء من المقاتلين هيجولنا هيتحركوا من تجاه سيناء واتجاه المنطقة الغربية للحدود المشتركة بيننا وبين ليبيا".

Comments

عاجل