المحتوى الرئيسى

مسلسلات تبحث عن النجاح في العصور القديمة

05/26 21:39

كل عام يبحث بعض النجوم عن أعمال مميزة خارج إطار الصندوق، ولعل هذا العام، كانت فكرة السبعينات والثمانينات مرحله اختيار للنجوم.

«كفر دلهاب».. يوسف الشريف مرعوب

الفنان يوسف الشريف يبحث دائماً عن موضوعات جديدة، وهذا العام ينافس بمسلسل «كفر دلهاب» من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وتشاركه البطولة الفنانة روجينا، محمد رياض، رامز أمير، هادى الجيار، رانيا الخطيب، رحاب عرفة، محمد أبوالوفا، محمود حجازى، محمد حمدى وصفاء الطوخى. أحداث المسلسل كلها تدور فى إطار الرعب فى القرن الـ17 وهو الوقت الذى اختاره عمرو سمير عاطف حتى يكون بعيداً عن الإسقاط السياسى، خاصة أن أماكن التصوير المستخدمة فى العصور الوسطى فى منطقه كفر دلهاب ويستخدم فيها ملابس وديكورات العصور القديمة، ويعرض حصرياً على «أون تى فى».

«واحة الغروب».. منة وخالد فى الثمانينات

مسلسل «واحة الغروب» من الأعمال التى تنافس بقوة، وتدور أحداثه حول رواية الأديب الكبير بهاء طاهر وبطولة خالد النبوى، ومنة شلبى، ورجاء حسين، وأحمد كمال، إخراج كاملة أبوذكرى، حوار مريم ناعوم. تدور أحداث العمل فى بدايات القرن الماضى حول ضابط مصرى يتم نقله إلى واحة سيوة؛ بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغانى، فيتوجه إلى هناك مصطحباً معه زوجته الأجنبية الشغوف بالآثار المصرية، حيث يبدآن تجربة جديدة مع أناس جدد يمزج فيها الماضى بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنسانى والحضارى، ويعرض على «دى إم سى».

البطولة النسائية تكسب فى رمضان

كعادة كل عام، يشارك عدد من بطلات الدراما فى الموسم ولكن بشخصيات متجددة تماماً ما بين كودية زار وخدامة ومضيفة طيران، سيدات الفن شكل تانى فى رمضان.

تخوض الفنانة يسرا السباق الرمضانى المقبل بمسلسل «الحساب يجمع»، تأليف إياد عبدالمجيد ومحمد رجائى، إخراج هانى خليفة، ويشاركها البطولة محمود عبدالغنى، إيمان العاصى، كريم فهمى، باسم ياخور، بوسى، ندى موسى، عايدة رياض، مراد مكرم، ديانا هشام تظهر خلالها شخصية جديدة كعادتها.

تدور الأحداث حول استدانتها لمبلغ من المال، فتقرر سرقة أحد المتعاملين مع مكتب التخديم الذى تديره، وذلك بعدما تدفعها صديقتها المطربة الشعبية بوسى لهذه السرقة، لكنهما تختلفان مع باقى الأفراد المشاركين فى هذه السرقة، لتتصاعد الأحداث فى إطار من الإثارة، ويعرض على «دى أم سى».

«أرض جو».. غادة عبد الرازق مضيفة طيران

مسلسل «أرض جو»، حيث تلعب فيه دور مضيفة طيران يتم اختطاف الطائرة التى توجد فيها، بل والأكثر من ذلك اتهامها بأنها أحد أفراد العصابة التى قامت بذلك، لتبدأ رحلة الهروب والتنكر لإثبات براءتها من تلك التهمة.

«أرض جو» تأليف محمد عبدالمعطى، وإخراج محمد جمعة، ويشاركها البطولة عبدالرحمن أبوزهرة وأحمد عبدالوارث وإبراهيم نصر ومها أبوعوف وأحمد العوضى وعمرو صحصاح ومحمد كريم، ويعرض على «أون تى فى».

«الحلال».. سمية الخشاب «كودية زار»

وتشارك الفنانة سمية الخشاب بدور «دجالة» تحترف النصب داخل إحدى الحارات، حتى تدخل فى العديد من المشاكل المثيرة التى تقلب مجرى الأحداث، ويعد هذا العمل هو التعاون الثانى بين الخشاب ومؤلفة المسلسل سماح الحريرى، بعدما قدمتا سوياً مسلسل «الحقيقة والسراب» ويشارك فى بطولة العمل كل من دينا فؤاد ويسرا اللوزى وبيومى فؤاد ولقاء سويدان ومها أحمد وسامية الطربلسى وفادية عبدالغنى وطارق الإبيارى وحسن عيد وعمرو صحصاح، من تأليف سماح الحريرى، للمنتج صادق الصباح، والمخرج أحمد شفيق، ويعرض على «إم بى سى».

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى، تنافس فى رمضان بشخصية خادمة من خلال مسلسل «الحرباية» هو الظهور الدرامى الثالث لها، ويشاركها فى البطولة خالد كمال، ورحاب الجمل، وهو مسلسل دراما اجتماعية، من تأليف أكرم مصطفى وإخراج مريم أحمدى.

تدور أحداث المسلسل حول (عسلية) التى تعيش مع أختها، التى تجبرها على العمل فى المنازل كخادمة، تقع (عسلية) فى حب شخص، إلا أن جمالها جعل أحد البلطجية يقع فى حبها، كما وقع شخص ثرى من الذين تعمل لديهم، وأحداث العمل تدور حول من يتزوج عسلية فى النهاية، ويعرض على قناة «النهار».

«لأعلى سعر».. نيللى كريم راقصة باليه

بعيداً عن الاكتئاب والأمراض النفسية، تخوض الفنانة نيللى كريم الماراثونى الرمضانى المقبل بمسلسل «لأعلى سعر»، من تأليف مدحت العدل، وتجسد فيه شخصية راقصة بالية مع زوجها وتطرح الأمراض النفسية التى يتعرض لها راقص الباليه، ويشارك فى بطولته أحمد مجدى أحمد على والفنان عزت العلايلى إخراج ماندو العدل ويعرض على «دى إم سى» والتليفزيون المصرى.

«حلاوة الدنيا».. هند صبرى مريضة سرطان

للمره الرابعة يجتمع النجمان هند وظافر العابدين بمسلسل «حلاوة الدنيا»، سيناريو وحوار ورشة كتابة السيناريست تامر حبيب، وإنتاج محمد مشيش وإخراج حسين المنياوى، والمسلسل مأخوذ عن فورمات عمل أمريكى، وتدور أحداثه حول العالم الخفى لمرضى السرطان ويعرض على «سى بى سى».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل