المحتوى الرئيسى

أمل حنفي| رباعة هزمت الإعاقة.. ورفعت اسم مصر عاليًا

05/26 19:25

يقولون عنهم «ذوي الاحتياجات الخاصة»، في إشارة إلى إعاقتهم، إلا أنهم أثبتوا للعالم أن هذه الإعاقة لن تمنعهم من تحقيق أحلامهم، أو ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، كالأصحاء تمامًا، أو ربما أفضل.

وعلى المستوى الرياضي، أثبت ذوي الاحتياجات الخاصة أنهم على قدر كبير من الكفاءة والمهارة، حيث تغلبوا على كل الصعاب، وتحدوا الجميع، وفي النهاية فرضوا أنفسهم.

وحقق الكثيرون منهم بطولات عدة، وميداليات أوليمبية، جعلت بلادهم تفخر بهم، وغيّرت تمامًا نظرة المجتمع لهم، إذ أصبحوا مثالًا في الإرادة، والعزيمة، والتحدي.

يتناول «ستاد مصر العربية» أحد قصص كفاح هؤلاء الأبطال، وفي التقرير التالي..

التحدي والإرادة ليست شعارات، إنما هناك أشخاص استطاعت إن تجعل من تلك الكلمات واقعًا ملموسًا في حياتنا، وتجعلنا نقف عاجزين أمام الإصرار والتحدي لكل تلك الإعاقات.

أمل حنفي، بطلة المنتخب الباراليمبي لرفع الأثقال، تعد نموذجًا للتحدي والأمل، بالإصرار استطاعت أن تصل إلى التتويج الدولي.

من مواليد 1978-10-21 ، بدأت حياتها الرياضية في عام 2004، ولم تستسلم لإعاقتها؛ حيث بدأت مشوارها الشاق من نادي الياسمينا بإمبابة، ثم انتقلت إلى نادي اتحاد الشرطة.

استطاعت الرباعة أن تحصل على الميدالية الذهبية بالبطولة الأفروأسيوية في طابا عام 2005، والفضية ببطولة العالم بكوريا عام 2006.. كما حصدت لقب الذهبية بدورة الألعاب العربية بمصر عام 2007، والفضية بدورة بكين عام 2008، وأيضًا فازت بذهبية البطولة الأفريقية بمصر والبرونزية ببطولة العالم بماليزيا عام 2010.

وفي عام 2011 فازت بذهبية بطولة فزاع وبطولة خورفكان بالإمارات، وللمرة الثاني على التوالي لقبت ببطولة فزاع في 2012، كما حصلت على برونزية دورة لندن لعام 2012.

وتتالت إنجازاتها حتى حصلت على الفضية ببطولة فزاع لعام 2013، وفضية بطولة العالم بالإمارات لعام 2014.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل