المحتوى الرئيسى

"الشعراوي" يفتتح مسجد الحجايزة بالسنبلاوين في الدقهلية

05/26 19:10

افتتح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم، مسجد السلام  بقرية الحجايزة التابعة لمركز السنبلاوين، بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية على مساحه 600 متر، ويتكون من طابقين لأداء الصلاة ويتسع لأكثر من 800 مصلى، وبلغت تكلفته الإجمالية 5 ملايين جنيه.

وأدي المحافظ، صلاة الجمعة بالمسجد الجديد عقب الافتتاح، بحضور الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ وحيد عايش، وكيل المنطقة الأزهرية بالمنصورة، ومحمود أبوطالب، رئيس مركز ومدينه السنبلاوين، وأعضاء مجلس النواب عن الدائرة، وعدد كبير من أهالي القرية.

وألقى الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف خطبة الجمعة، التي تناول فيها  "كيفيه استقبال شهر رمضان"، قائلًا: "نحن في آخر يوم من شهر شعبان، وهو يوم مبارك علينا أن نستقبل رمضان كما استقبله رسول الله، وصعد الرسول المنبر في آخر يوم من شعبان".

وقال زيادة: "أظلكم شهر عظيم فيه ليلة خير من ألف شهر، جعل صيام نهاره فريضة وليله قيامًا وتطلعًا، ومن تقرب فيه إلى الله بخصلة من خصال الخير، كمن أدى فريضة فيما سواه، وهو شهر الصبر وثوابه الجنة".

وأكد زيادة أن، رمضان فرصة للتكافل الاجتماعي والتراحم بين الجميع، باعتباره أساس العبادة والطاعة لله سبحان وتعالى، والعبادة مفهومها يتسع ليشمل كل مناحي الحياة، وكل عمل يقوم به الإنسان مبتغيا وجه الله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل