المحتوى الرئيسى

شاهد: اختبار أول سيارة سباق ذاتية القيادة بشوارع باريس

05/26 18:21

خلال الايام القليلة الماضية وضمن فعاليات سباق الجائزة الكبرى للسيارات الكهربائية ببطولة فورمولا E، تم لأول مرة اختبار سيارة Roborace (روبوريس) أمام الجمهور، حث تعتبر هذه المركبة بمثابة أول سيارة سباق ذاتية القيادة في العالم.

جدير بالذكر أن النسخة السابقة من هذه السيارة (واسمها DevBot) تم اختبارها وعرضها أمام الجمهور من قبل في عدة سباقات وأحداث رياضية هامة، لكن تعتبر هذه المرة الأولى على الإطلاق التي يتم فيها تجربة النسخة النهائية من السيارة أمام الجمهور.

وتنتمي هذه السيارة لفئة السيارات الكهربائية صديقة البيئة، وهي مزودة بأربع محركات كهربائية، حيث تبلغ قوتهم الكلية 402 حصان تقريبا (300 كيلو-وات)، ويعمل نظام القيادة الذاتية بالسيارة على تحديد الأجسام وأماكن السيارات والعوائق من خلال أنظمة متقدمة جدا منها نظامين رادار عاديين، و5 أجهزة رادار تعمل بالليزر (LIDAR)، و18 جهاز لتحديد أماكن الأجسام بالترددات الصوتية الفائقة، و6 كاميرات، وجهازين استشعار لتحديد سرعة الأجسام.

وذكرت الشركة المطورة للسيارة أنها ستختبر نسختين منها في بساق صغير على هامش سباق الجائزة الكبرى الكهربائي ببطولة فورمولا E في يوليو القادم، وسيتم بعدها تسليم 20 سيارة مماثلة للفرق العشرة المشاركة ببطولة Roborace، أي بمعدل سيارتين فقط لكل فريق.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل