المحتوى الرئيسى

«تعليم قنا» تطلق قوافل توعية لمحاربة الإرهاب خلال الأنشطة الصيفية | النجعاوية

05/26 15:34

الرئيسيه » اخر الأخبار » «تعليم قنا» تطلق قوافل توعية لمحاربة الإرهاب خلال الأنشطة الصيفية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بقنا عن وضع مخطط للبرنامج التثقيفي للطلاب والتلاميذ بكافة مدارس المحافظة، للتعريف بخطر الإرهاب، وإعاقته لمسيرة التنمية.

وصرح الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، عن تنفيذ برنامج تثقيفي للطلاب خلال فترة الأجازة ضمن برنامج الأنشطة الصيفية وتتناول محاربة الإرهاب الذي يعوق مسيرة التنمية، في ظل الأحداث الأخيرة التي تشهدها البلاد.

وقال أحمد سعد جريو، مدير إدارة الإعلام بمديرية التربية والتعليم بقنا، والمتحدث الإعلامي باسم المديرية، بأن القوافل يشارك فيها قيادات المديرية وأساتذة الجامعات والخبراء التربويون، وتستهدف عقد سلسلة من الندوات داخل كافة مدارس المحافظة للتوعية بمخاطر الإرهاب وأثره على التنمية.

وتابع أن تلك القوافل توعي الطلاب حول خطورة الفكر المتشدد والجماعات المتطرفة التي تحاول هدم الوطن والتأكيد على أهمية عدم الانسياق خلف أصحاب الفكر المتشدد، لافتًا إلى أن وكيل وزارة التربية والتعليم شدد على كافة مديري الإدارات بتنفيذ البرنامج بكل جدية من أجل توعية أبنائنا الطلاب الذين هم رجال الغد وأمل المستقبل، مشيرًا إلى أن القوافل تنطلق عقب إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة.

وأشار أبوالوفا عبدالسلام، مدير الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إلى أن التربية والتعليم تهدف إلى تحقيق مساعي التنمية والعمل على النهوض بفكر الطلاب، وترسيخ جميع مبادئ الوطنية واللحمة والتعايش بين أطياف الشعب، خاصة وأن جميع الأديان السماوية تشجب وتدين أعمال القتل والعنف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل