المحتوى الرئيسى

اتحاد الموانئ المصرية: إجراءات تعسفية ضد العمال المطالبن بحقوقهم‎

05/26 15:12

أعلن اتحاد الموانئ المصرية رفضه لما تعرض له أعضاء الاتحاد من إجراءات تعسفية من قبل الحكومة ممثلة فى إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى لقيامهم بالمطالبة بحقوق العمال وعلى رأسها ضم العلاوة الخاصة للراتب الأساسي حسب نص القانون 16 لسنة 2017.

وأضاف الاتحاد فى بيان رسمى أصدره اليوم أن إدارة الشركة اتخذت إجراءات تعسفية ضد أعضاء الاتحاد فى محاولة لتكميم أفواه العمال للمطالبة بحقوقهم وذلك بالمخالفة للدستور والاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر وخاصة الاتفاقية 87 و98 وتمثلت أهم هذه الإجراءات فى قيام رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى بإرسال خطابات لإدارات الشركات التابعة للتحريض ضد قيادات الاتحاد أصحاب بلاغات وقضايا الفساد ضده، ومنع عمل النقابة المستقلة داخل الشركة القابضة والتضييق على قياداتها داخل العمل.

وأشار البيان إلى أن الإجراءات التعسفية ضد أعضاء الاتحاد تضمنت أيضاً توقيع جزاء إدارى خمسة أيام خصم من الراتب ضد رئيس الاتحاد يسري معروف من قبل اللواء بحري رئيس شركة الاسكندرية لتداول الحاويات لمطالبته بضم العلاوة للراتب الأساسي علي صفحة التواصل الخاصة به، ومنع النقابة المستقلة من ممارسة نشاطها داخل شركات حاويات بورسعيد والإسكندرية بخطابات رسمية.

كما قام رئيس هيئة ميناء دمياط بمنع النقابة المستقلة بممارسة نشاطها لصالح العمال بل وقام بعمل بلاغ كيدي ضد رئيس النقابة ونشر خطاب علي العاملين يمنع فيه عمل النقابة المستقلة، على حسب ما جاء بالبيان.

من جانبه قال كرم عبد الحليم المتحدث الرسمى باسم اتحاد الموانئ إن البيان أكد على أن هناك ظلم واقع على الحركة العمالية المستقلة من عدم إجراء انتخابات عمالية منذ 12 عامًا وتقييد الحريات، وأن وتكميم الأفواه لا يصب في صالح مصر وعمالها بل يصب في صالح أعدائها فاستقرار الأوطان لا يتأتى إلا باستقرار الشعوب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل