المحتوى الرئيسى

نائب: وفد برلماني يتوجه لتفقد المصابين وأسر الشهداء بعد هجوم المنيا

05/26 14:27

وصف النائب أحمد شمردن، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، استهداف حافلة  أقباط المنيا  بالحادث الإرهابى الغادر.

وقال شمردن في بيان له اليوم أنه على الفور جري تشكيل وفد نيابي موسع، أغلبهم من نواب محافظة المنيا، وأنهم فتحوا قنوات اتصال مع قوات الأمن والقيادات الطبية بالمحافظة، للوقوف علي تفاصيل وتداعيات الحادث، وأن الوفد توجه مباشرة لزيارة المستشفيات والمقرات الصحية التي يتواجد بها الضحايا.

وأوضح أن وفد النواب سيقف للإطلاع على الخدمات المقدمة للمصابين، إلى جانب التواصل مع مدير الأمن لمعرفة الإجراءات المتبعة فى التوصل إلى هؤلاء الإرهابيين فى أسرع وقت ممكن.

وقال النائب أنه جري استهداف أتوبيس خاص يقل مجموعة من المسيحيين بدير الجرنوس بمنطقة مغاغة، والمتفرع غربا من الطريق الصحراوى الغربى، إلا أنه حتى الآن لا يعرف العدد الكامل للضحايا والمصابين، لافتا إلى أن الحركة على هذا الطريق شبه مستمرة.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا اليوم نقل على لسان  مسؤول مركز الإعلام الأمني، أنها تلقت من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا صباح اليوم الجمعة الموافق 26 الجاري بلاغا بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعي بإطلاق النيران بشكل عشوائي تجاه أتوبيس يقل عدد من المواطنين الأقباط أثناء سيرة بالطريق الصحراوى الغربى دائرة مركز شرطة العدوة.

على الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى محل الواقعة وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية متوجهاً إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة .. وهو ما أسفر عن وفاة 26 مواطن وإصابة آخرين ..وجارى حصر الأعداد النهائية .

Comments

عاجل