المحتوى الرئيسى

ألمانيا تدين الهجوم على أقباط في جنوب مصر

05/26 14:24

أدانت الحكومة الألمانية بشدة الهجوم الذي استهدف أقباطا في جنوب مصر اليوم الجمعة (26 أيار/مايو 2017). وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية في برلين: "هذا النوع من الإرهاب ضد أتباع عقائد مغايرة مخيف ومفزع وما هو إلا مأساة"، معرباً عن إدانة ألمانيا بأشد درجة لتلك الهجمات، مؤكداً رغبة بلاده في بذل كافة الجهود "للمساهمة في عدم تكرار مثل هذا الأمر في المستقبل".

من جانبها قالت وزارة الداخلية المصرية إن الهجوم الذي استهدف مسيحيين في محافظة المنيا بجنوب مصر اليوم الجمعة، نفذه مسلحون مجهولون يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعي. وأكدت الوزارة في بيان على صفحتها على فيسبوك مقتل 26 شخصا في الهجوم وإصابة عدد آخر لم تحدده.

أدان الرئيس الألماني والحكومة الألمانية التفجيرين اللذين استهدفا كنيستين للأقباط في مصر، وأسفرا عن عشرات القتلى والجرحى من المصلين الذين كانوا يحتفلون بأحد السعف. (09.04.2017)

مازال مقتل عدد من الأقباط ليلة الميلاد في نجع حمادي بصعيد مصر يتفاعل، إذ خرج الآلاف من الأقباط إلى شوارع المدينة محتجين، ما أدى إلى صدامات مع المسلمين. دويتشه فيله حاورت عددا من المحللين حول أبعاد هذه القضية وجذورها. (10.01.2010)

إلى ذلك قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا لاجتماع أمني مصغر لبحث تداعيات الهجوم. وقالت الوكالة نقلا عن المكتب الإعلامي للرئاسة المصرية إن السيسي "يتابع عن كثب الموقف الأمني بالبلاد كما وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرعاية المصابين".

وكان خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية قد قال في وقت سابق إن 23 قبطياً قتلوا وأصيب 27 آخرون في إطلاق نار على حافلة تقل عدداً من الأقباط غرب المنيا جنوب البلاد، فيما قالت مصادر طبية إن 26 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب 26 آخرون.

وكان محافظ المنيا عصام البديوي قد قال في وقت سابق إن 23 شخصاً قتلوا وأصيب 25 آخرون في الهجوم، الذي نفذه ملثمون بالرصاص على حافلة كانت تقل أقباطا ً كانوا متجهين إلى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا.

ويأتي الهجوم بعد شهر ونصف الشهر على اعتداءات ضد كنيستين قبطيتين أوقعت 45 قتيلا وتبناها تنظيم "الدولة الإسلامية".

خ.س/ع.ج.م (د ب أ، رويترز، أ ف ب)

ألم وحسرة لفقدان قريب في التفجير الإرهابي الذي نفذ صباح الأحد في كنيسة مار جرجس بطنطا أثناء حضور المؤمنين بكثافة في قداس"أحد الشعانين" في بداية "أسبوع الآلام" الذي يسبق عيد الفصح الذي يحتفل به المسيحيون الأقباط.

تعرضت كنيسة مار جرجس في طنطا لتفجير خلال قداس"أحد الشعانين" الذي يحتفل به المسيحيون الأقباط. وسقط عشرات القتلى والجرحى في التفجير الذي أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنه.

مسعفوون ينقلون أحد ضحايا التفجير بكنيسة مار جرجس في طنطا ..وسط صدمة وذهول الحاضرين

رجل يجلس على كنبة أمام كنيسة مار جرجس في طانطا إثر التفجير الدموي الذي هز الكنيسة في اثناء قداس أحد (الشعانين)

قريب لأحد ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي وقع أثناء حضور المؤمنين لقداس "أحد الشعانين" في كنيسة مار جرجس

فريق الطب الشرعي أثناء جمع الأدلة من مكان الاعتداء داخل الكنيسة في طنطا المدينة الواقعة في دلتا النيل.

زوار الكنيسة وأقارب ضحايا التفجير يحتشدون أمام مبنى الكنيسة الذي تعرض للتفجير

يغص مبنى كنيسة مار جرجس في طنطا بالزوار وأقارب الضحايا. وجود عدد كبير من المؤمنين الذين حضروا قداسا جعل حصيلة الإعتداء الإرهابي مرتفعة.

زوار وشهود عيان يقفون على آثار التفجير الدامي الذي وقع أمام كنيسة مار مرقس بمنطقة محطة الرمل، وهي الكنيسة الرئيسية للأقباط في الإسكندرية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل