المحتوى الرئيسى

شهادة مصابة في استهداف حافلة أقباط المنيا - E3lam.Org

05/26 14:02

شاركها Facebook Twitter Google +

قالت إحدى مصابات حادث أقباط المنيا الذي وقع، صباح الجمعة، إن الأتوبيس كان يقل 40 شخصًا، وأن من قاموا بالهجوم ملثمين يرتدون ملابس عسكرية.

أعلن الأنبا أغاثون، أسقف مغاغة والعدوة، أن ثلاثة أطفال فقط هو الناجيين من الحادث الإرهابي قرب دير الأنبا صموئيل، صباح الجمعة، والذي خلف أكثر من 50 ضحية ما بين قتيل وجريح، صباح اليوم الجمعة.

نرشح لك –  الصور الأولى من حادث استهداف أقباط المنيا

أضاف أغاثون أن الأطفال الثلاث هم: بيشوي ميلاد واصف، فادي وائل عاز، وأمير وائل عادل، من كنيسة العذراء ببني مزار، وطالب أغاثون أسر الأطفال التوجه لمطرانية مغاغة والعدوة لتسلم الأطفال.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استشهاد 26 مواطنا وإصابة 25 آخرين، في حادث إطلاق نار من مجهولين على أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة بمحافظة المنيا.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إلى أنه جاري نقل المصابين والوفيات إلى مستشفى مغاغة بواسطة ٢٥ سيارة إسعاف لتلقي الإسعافات الأولية.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن الدكتور أحمد عماد الدين أمر بنقل جميع المصابين لمعهد ناصر بالقاهرة من مستنشفيات مغاغة والعدوة وبني مزار المنيا، ووجّه بتحريك أطقم الرعاية المركزة بمعهد ناصر لسرعة إسعاف المصابين.

وقال الدكتور شريف، وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والعاجلة، إن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، شكّل غرفة عمليات لمتابعة تطورات حادث الاعتداء الإرهابي على 3 أتوبيسات كنسية كانت في طريقها إلى دير الأنبا صموئيل بالمنيا.

Comments

عاجل