المحتوى الرئيسى

الصحة: 26 وفاة و 25 مصاب في حادث إطلاق نار من مجهولين على أتوبيس بالمنيا

05/26 13:53

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم، عن وفاة 26 مواطن واصابة 25 اخرين في حادث إطلاق نار من مجهولين على أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة بمحافظة المنيا.

أوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف إلى أنه تم نقل المصابين والوفيات إلى مستشفيات مغاغة و مطاى والعدوة المركزي وبني مزار العام بواسطة 25 سيارة إسعاف، لافتاً إلى الدفع بـ25 سيارة إسعاف أخرى بالمحافظة تحسباً لأي طارئ.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن وزير الصحة يتابع حالة المصابين لحظة بلحظة وأنه أمر بنقل المصابين بعد تلقيهم الإسعافات الأولية بمستشفيات المنيا إلى مستشفى معهد ناصر وكلف مستشارة للرعايات الحرجة الدكتور شريف وديع بالتوجه إلى المستشفى ورفع درجة الاستعدادات القصوى بها وتوفير الأطقم الطبية والاستشاريين بجميع التخصصات الطبية لعلاج المصابين.

حيث تم توفير 7 أسرة رعاية مركزة وإخلاء دور كامل بالقسم الداخلي وتجهيز غرف العمليات وتوفير 1000 كيس ببنك دم بمستشفى معهد ناصر.

كما وجه وزير الصحة الدكتورة عفاف أحمد مدير عام المركز القومي لخدمات نقل الدم برفع حالة الاستعدادات القصوى بالمركز تحسباً لأي طارئ ، حيث تم توفير 10 أكياس دم من كل فصيلة إيجابية و 3 من كل فصيلة سلبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل