المحتوى الرئيسى

"الإرهاب" يبدأ الشهر الكريم بالدم - برلمانى

05/26 13:28

قبل ساعات من الهشر الكريم، لم يفرق الإرهاب بين الأشخاص ولا الأزمنة، ولم يراعى أى حرمات، فمنذ ساعات استشهد منذ قليل 25 شخصا وأصيب 23 آخرون، فى حادث هجوم مسلح من مجهولين على أتوبيس يقل مجموعة من الأقباط فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف إلى محافظة المنيا أثناء توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالظهير الصحراوى الغربى فى المنيا.

قالت مصادر بهيئة الإسعاف بمحافظة المنيا، إنه تم نقل جثث 23 شهيدا إلى مستشفيات محافظة المنيا ومنها مستشفيات العدوة والمنيا ومغاغة، وجارى نقل 25 مصابا آخرين، من موقع الهجوم المسلح على أتوبيس الأقباط.

 وأضافت المصادر، أن مجهولين أطلقوا النار على أتوبيس يقل عدد من الأقباط، فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف متجه إلى محافظة المنيا، لافتة إلى أن عدد مستقلى الأتوبيس يتجاوز 40 مواطنا، وإن هناك عدد آخر من الجثث جارى حصرها ونقلها.

وأوضحت المصادر، أنه جارى الدفع بسيارات إسعاف من محافظات بنى سويف والمنيا، لنقل المصابين والضحايا.

فيما روى النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب عن دائرة مغاغة بمحافظة المنيا خلال وجوده بمستشفى العدوة للوقوف على تداعيات الحادث الإرهابى الذى استهدف اتوبيس يستقل رحلة دينية للأقباط من بنى سويف إلى محافظة المنيا، تفاصيل الحادث، مؤكدا أن سيارة نصف نقل قام مستقليها بتوقيف الأتوبيس، وفتحوا النار على كل مستقليه.

وأشار غيته، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إلى أن عدد الجثث التى وصلت إلى مستشفى العدوه يبلغ 6 جثث وحالى 3 مصابين ولا يوجد حصر نهائى بالاعداد ..

ومن جانبه أكد اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، أن حادث الأتوبيس كان على الطريق الصحراوى الغربى، بين محافظتى بنى سويف والمنيا.

قالت مصادر حكومية لـ"برلمانى"، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أجرى اتصالا هاتفيا باللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية ومحافظ المنيا، لمتابعة حادث إطلاق النار الذى استهدف أتوبيس للأقباط بالمنيا.

 كانت مصادر بهيئة الإسعاف بمحافظة المنيا، قد قالت: إنه تم نقل جثث 24 شهيدا إلى مستشفيات محافظة المنيا ومنها مستشفيات العدوة والمنيا ومغاغة، وجارى نقل 16 مصابا آخرين، من موقع الهجوم المسلح على أتوبيس الأقباط.

 وأضافت المصادر، أن مجهولين أطلقوا النار على أتوبيس يقل عدد من الأقباط، فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف متجه إلى محافظة المنيا، لافتة إلى أن عدد مستقلى الأتوبيس يتجاوز 40 مواطنا، وإن هناك عدد آخر من الجثث جارى حصرها ونقلها.

توجه اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، واللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، لمكان استهداف أتوبيس يقل أقباط بالمنيا بالطريق الغربى الصحراوى، لتفقد الحادث، والوقوف على ظروفه وملابساته.

 وقال اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قوات الأمن تمشط المنطقة لملاحقة المتهمين باستهداف أتوبيس يقل أقباط كانوا فى طريقهم لدير الأنباء صموئيل.

وكان مسلحون اعترضوا أتوبيسا يقل عدداً من الأقباط كانوا فى طريقهم لدير الأنبا صموئيل بالطريق الغربى الصحراوى بالمنيا.

قال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن 23 قبطيا استشهدوا و25 أصيبوا فى حادث غرب المنيا.

وأضاف مجاهد، أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، أمر بنقل جميع المصابين لمعهد ناصر بالقاهرة من مستنشفيات مغاغة والعدوة وبنى مزار المنيا، ووجّه بتحريك أطقم الرعاية المركزة بمعهد ناصر لسرعة إسعاف المصابين.

وأكدت الدكتورة دعاء السيد روبى، مدير إدارة الطوارئ ببنى سويف، أنه تم نقل 8 جثامين ضمن ضحايا حادث استهداف اتوبيس الأقباط إلى مستشفى بنى سويف العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل