المحتوى الرئيسى

الجمال ليس كل شيء: «الوجه الآخر» لإيفانكا ترامب - ساسة بوست

05/26 13:11

وكما ينقل التقرير نفسه، فقد أعقب الزيارة تصريح لوزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنغبي يقول فيه: «إن صلاة إيفانكا وزوجها بشكل خاص منحت لنا بعدًا رمزيًا بالغ الأهمية والدلالة، لا سيما بعدما زعمت اليونسكو أن هذا المكان يعود للمسلمين، لقد قالت بنت الرئيس الأمريكي إن هذا المكان لليهود فقط».

ولدت إيفانكا ترامب على الديانة المسيحية، إلا أنها قررت اعتناق اليهودية في عام 2009 بعد أن تعرفت على حبيبها جاريد كوشنر، تزوج الحبيبان وفق الديانة اليهودية ولديهما الآن ثلاثة أطفال.

وبحسب ما تصف صحيفة «المصدر» الإسرائيلية الناطقة بالعربية، فإن ابنة الرئيس تعمل وفق وصايا اليهودية بحذافيرها، فهي تحافظ على قدسية يوم السبت، أي أنها لا تعمل ولا تستخدم الأدوات الكهربائية، مثل استخدام الهاتف يوم السبت، وهي تتناول أيضًا طعامًا حلالًا وفق الشريعة اليهودية فقط.

أما زوجها جاريد كوشنر، فإن تحقيقًا لصحيفة «هارتس» كان قد كشف النقاب عن أنه وعائلته قد  تبرعوا بملايين الدولارات لجمعيات يهودية تخطط لتدمير الأقصى، إلى جانب دعم الحاخام إسحاق شابيرا الذي يدعو إلى «قتل الرضع العرب خشية أن يكبروا ويشكلوا تهديدًا على إسرائيل».

نسيت التصويت لوالدها: إيفانكا جاهلة بأبسط القواعد الانتخابية

في أبريل (نيسان) 2016، فجر ترامب مفاجأة حين أكد أن ابنيه (إريك وإيفانكا) لن يصوتا له في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيويورك، والسبب ببساطة أنهما قد فوتا موعد التسجيل في قوائم الجمهوريين للتصويت في تلك الجولة من الانتخابات.

وقال ترامب مازحًا في تعقيبه على ذلك الأمر «لم يكونا على دراية باللوائح. يشعران بالذنب بشدة. لكن لا بأس؛ أنا أتفهم ما حدث».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل