المحتوى الرئيسى

حبس طالب لانتحاله شخصية ابن خالته في امتحان الدبلوم بالشرقية

05/26 12:44

القاهرة - الجمعة، 26 مايو 2017 12:44 م

الخميس، 25 مايو 2017 - 09:55 م

قرر احمد خفاجى مدير نيابة قسم ثان الزقازيق، حبس الطالب الثانوية العامة، المتهم بتأدية امتحانات نهاية العام للدبلوم الثانوي التجاري، بدلا من ابن خالته لاعب كرة القدم بفريق النصر للتعدين 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بالتزوير في مستندات رسمية.

جاء القرار بإشراف المستشار الدكتور ياسر هندي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، وكانت هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية برئاسة العميد احمد شوقي قد تلقت معلومات تفيد قيام احد الأشخاص بأداء امتحان دبلوم الثانوي التجاري بلجنة مدرسة كفر عبد العزيز الابتدائية بمدينة الزقازيق بدلا من الطالب احمد ممدوح عبد الحميد لاعب الكرة بفريق النصر للتعدين.

فقامت لجنة من هيئة الرقابة الإدارية بفحص المستندات المقدمة بلجنة النظام والمراقبة وتبين وجود صورة الطالب المزيف على استمارة الامتحان الخاصة بلاعب الكرة والتي تم تقديمها من مدرسته المقيد إلى بها ثم توجهت إلى مقر لجنة الامتحان وتم التأكد من وجود الطالب المزيف داخلها.

تم إبلاغ اللواء رضا طبلية مدير امن الشرقية والذي كلف أجهزة البحث لضبط الطالب المزيف داخل اللجنة وبالتحقيق معه اتضح انه طالب بالثانوية العامة نظام منازل وانه ابن خالة لاعب الكرة وانه اتفق معه على أداء الامتحان بدلا منه لانشغاله  بتدريبات فريق كرة القدم وعدم توافق مواعيدها مع تدريبات الفريق بأسوان.

كما كشفت على أن الطالب المزيف أدى الامتحان في 5 مواد بدبلوم الثانوي التجاري في المواد النظرية بالإضافة إلى المواد العملية، فتم إخطار هشام السنجرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والذي قرر إلغاء امتحان لاعب الكرة واعتباره راسبا في جميع المواد  فتم إحالته للنيابة التي تولت التحقيق.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل