المحتوى الرئيسى

5 أخطاء عليك التمسك بها خلال رحلتك السياحية !

05/26 09:35

هناك من يدعوك قبل سفرك بأن تهتم بأشياء معينة دون غيرها؛ باعتبار أن لها الأولوية دائمًا كأن من يقول لك مثلًا: «خلال زيارتك لفرنسا لا تفعل شيئًا سوى زيارة برج إيفل، ويجب عليك زيارته، وإن لم تفعل فقد أخطأت كثيرًا»، إلا أن بعض هذه الأخطاء قد تكون أمرًا محمودًا يجب عليك فعله.

– لا يوجد شيء يُسمى «يجب»:

الهدف الأول من سفرك هو الاستمتاع بكل ما يجعلك سعيدًا في رحلتك ، فمثلاً يقولون طالم ذهبت إلى مصر «يجب أن ترى الأهرامات»، ولكن إذا كنت لا تريد الذهاب إليها وترى أن السير في شوارع المدينة سيُسعدك أكثر، افعل ذلك. فالسفر ليس قائمة عليك تحقيق كل ما بها، بل كل ما عليك فعله هو الاستمتاع والاستمتاع فقط.

من المعروف أنه ليس من الجيد أن تتحدث مع الغرباء في سفرك، خاصة إذا كانت أول مرة لك في بلد مُعين، ولكن عليك محاولة خلق حديث مع أبناء البلد التي تزورها لتتعرف على عاداتهم، وتقاليدهم، ابتسم للمارة في الشارع.

من المؤكد أنك تُحضر كاميراتك الخاصة؛ لكي تلتقط أجمل المناظر الطبيعية وتوثق رحلتك ، ولكن حاول أن تتوقف قليلًا عن التصوير، وشاهد المدينة بعيونك وليس بعدسة الكاميرا.

– لا تحب جميع الأماكن:

حاول أن تبتعد عن الذوق العام فحُب الجميع لبرج إيفيل مثلًا لا يجعل منه تجربة فريدة بالنسبة، لكن عبر برأيك بصراحة حتى عن المعالم السياحية التي اتفق العالم كله عليها.

– لا تشترِ هدايا تذكارية:

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل