المحتوى الرئيسى

غوغل تنتج أول عدة رأس مستلقة للواقع الإفتراضي

05/26 05:56

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (مرصد المستقبل)

لا شيء يمكن أن يعكر صفو تجربة مذهلة للواقع الافتراضي سوى قصر شريط عدة الرأس، لذلك تنافست الشركات المطورة للواقع الافتراضي لتطوير أنظمة لاسلكية.

اقرأ أيضا: غوغل" والأمم المتحدة تطلقان موقعا لمساعدة اللاجئين السوريين (فيديو)

استطاعت غوغل اتخاذ خطوة إضافية في هذا الطريق، إذ لم تطور عدة رأس لاسلكية فحسب، بل تعمل في أي مكان أيضًا، إذ أفادت تقاريرٌ عدة عن تطوير شركة غوغل لنظام واقعٍ افتراضيٍ مستقل منذ أكثر من عام، هادفةً بذلك إلى تطوير عدة رأس توفر كل ما يلزم لتجربة واقعٍ افتراضيٍ مذهلة دون الاعتماد على الحاسوب أو الهاتف النقال أو وحدة ألعاب، وتبقى في الوقت ذاته مريحة عند ارتدائها، وهذا ليس بالأمر السهل.

ذكر موقع "فاريتي" هذا الأسبوع أن غوغل ستقدم لمحة عن عدة رأس مستقلة خلال مؤتمر "غوغل آي/أو" وهذا ما حصل بالفعل، إذ تم الإعلان عن عدة رأس مستقلة للواقع الافتراضي، لكن لم تكن شركة غوغل هي الشركة المنتجة الوحيدة.

قررت شركة غوغل التعاون مع شركة "إتش تي سي" وشركة "لينوفو" لتطوير عدة الرأس "فيفا" المستقلة للواقع الافتراضي، والتي ستكون أول ما سيستخدم منصة جوجل للواقع الافتراضي "ديدريم."

أكد موقع "باك تشانيل" أن الشركة قد طورت نموذجًا مرجعّي بالتعاون مع شركة "كوالكوم،" وأن النسخة التجارية النهائية ستكون جاهزة خلال الأشهر القليلة القادمة، ومن المتوقع أن يتراوح سعرها بين 100-200 دولار، وهذا ما يجعلها قابلة للمقارنة مع سماعات الرأس الموجودة في الأسواق كسماعة "أوكولوس ريفت" وسماعة "إتش تي سي فيفا."

لم تكن شركة غوغل الشركة الوحيدة التي تعمل على أنظمة الواقع الافتراضي المستقلة، فشركة فيسبوك وشركة سامسونغ تعملان على تطوير أنظمة خاصة بهما.

لم يُعلن بعد عن موعد إصدار شركة غوغل لمنتجها الجديد، إلا أننا من المؤكد لن ننتظر طويلًا حتى يصل الواقع الافتراضي إلى مستوى جديد من الحرية.

السعودية: أمن البحرين جزء لا يتجزأ من أمننا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل