المحتوى الرئيسى

الإسكندرية تسترد 5 ملايين متر من أراضي أملاك الدولة

05/26 02:04

صرح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بأن المحافظة  استردت حوالى 5 ملاين متر من أراضي الدولة، خلال حملات إزالة التعديات بجميع أحياء المحافظة، حيث تم تنفيذ ١٢٣ قرار إزالة بجميع الأحياء.

 وأوضح أن الحملات المكبرة التي تنفذها المحافظة، بالتعاون مع قوات المنطقة الشمالية العسكرية، وقوات الأمن، لإزالة التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة ملتزمة بالخطة الموضوعة، على مستوى المحافظة.

من جانبه أكد اللواء هشام شادي، سكرتير عام مساعد المحافظة، أن غرفة عمليات المحافظة لشئون الإزالة، المشكلة بقرار من المحافظ، مسئولة عن متابعة خطة إزالة التعديات بشكل يومي.

وشنت محافظة الإسكندرية اليوم، حملة مكبرة لإزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة بنطاق حي منتزه أول، ومدينة برج العرب الجديدة، برئاسة اللواء هشام شادي، سكرتير عام مساعد، و بحضور اللواء خالد حسن، رئيس حي منتزه أول، والمهندس أمين غنيم، رئيس مركز ومدينة برج العرب الجديدة، وأسفرت عن إسترداد ٢٨٨٨٠  م٢ بعد تنفيذ ٥ قرارات إزالة.

كما تم تنفيذ ١٠ قرارات بحي العامرية ٢، أسفرت عن استرداد ٩٥٩٤٤م٢ من الأراضي بنطاق الحي ، وكذلك نفذ حي غرب ٦٥ قرار إزالة لاسترداد مساحة  ٥٣١٦,٥م٢ ، كما نفذ حي الجمرك  ٢، قرارات إزالة بمساحة ٣٠٦٧ م٢، بالإضافة إلى حملات إزالة التعديات على أراضي المؤسسات الحكومية كهيئة الثروة السمكية، وهيئة الأوقاف، وأراض وزارة الآثار، وهيئة الطرق، وهيئة الأبنية التعليمية.

جاء ذلك عقب الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ مع الجهات صاحبة الولاية علي الأراضي المتعدي عليها، بنطاق المحافظة، للوقوف على ما تم من حملات إزالة التعديات، والتوجية للحملات القادمة التي ستنفذ.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل