المحتوى الرئيسى

فيديو| هل يحقق مورينيو إنجازا مع يونايتد على طريقة بورتو؟

05/26 01:17

فيديو| هل يحقق مورينيو إنجازا مع يونايتد على طريقة بورتو؟

حقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه عقب الفوز على فريق أياكس أمستردام الهولندي بهدفين دون رد، بمباراة النهائي للدوري الأوروبي، والتي تقام على ملعب فريندس آرينا بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

تقدم الفرنسي بول بوجبا تقدم لفريق مانشستر يونايتد في الدقيقة 17، ثم أضاف الأرميني هينريك ميختاريان الهدف الثاني في الدقيقة 48.

وبعد تحقيق البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر اللقب، هل يحقق السبيشال وان تتويج أخر في الموسم القادم لليونايتد في القارة على العجوز على طريقة فريق بورتو البرتغالي.

مورينيو حقق بطولة الدوري الأوروبي، في موسم 2002-2003، على حساب فريق سيلتك الإسكتلندي، في النهائي الذي أقيم على الملعب الأولمبي في مدينة إشبيلية الإسبانية.

فريق بورتو حقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث تقدم ديرلي سيلفا لبورتو في الدقيقة 45، ثم تعادل هنريك لارسن في الدقيق 47 لفريق سيلتك، ليحرز ديمتري ألانشيف الهدف الثاني للفريق البرتغالي بالدقيقة 54، ثم يعود هنريك لارسن ويتعادل للفريق الأسكتلندي.

ليذهب بعد ذلك الفريقين إلى الوقت الإضافي، ثم يسجل ديرلي سيلفا هدف الفوز في الدقيقة 114 لفريق بورتو، ويحقق اللقب.

بموسم 2003-2004، يتأهل فريق بورتو إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، كونه بطلا للدوري الأوروبي بجانب تحقيقه لبطولة الدوري البرتغالي.

مورينيو نجح في قيادة بورتو للمباراة النهائية، على ملعب فيلتينس آرينا، ليواجه فريق موناكو الفرنسي، الذي نجح في الفوز عليه بثلاثة أهداف دون رد، والتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل