المحتوى الرئيسى

النائبة منى منير: تقدمت بأكثر من 43 أداة رقابية.. ولم تناقش بعد - برلمانى

05/25 23:47

صرحت النائبة مني منير، عضو مجلس النواب، بأنها تقدمت بأكثر من 43 أداة رقابية، ما بين سؤال واقتراح برغبة وبيان عاجل وطلبات إحاطة، ولم تناقش إلى الآن، كما تقدمت بمشروع قانون مفوضية التمييز، ولم يتم مناقشته إلى الآن.. ولا تعلم السبب وراء ذلك.

وأردفت منير: بعد كل هذا الجهد البرلماني ولا نجد مردودا أو صدى لهذه الأدوات، هذا ما يضع البرلمان فى خانة المقصر، وان البرلمان لم يقف بجانب المواطن.

وأضافت منير: ما تقدمت به هو نتاج مشكلات ومطالبات أهالى الدائرة، حيث تقدمت بطلب إحاطة بشأن ظاهرة أطفال الشوارع، وطالبت بالاهتمام بأطفال الشوارع، وحمايتهم، باعتبار أن إهمالهم قنبلة موقوتة.

واستطردت منى منير: كما تقدمت ببيان عاجل بشأن تكرار حوادث المترو فى مصر، وبيان عاجل بشأن بشأن بيع الادوية المغشوشة، بيان عاجل بشأن انهيار عقار بمثلث ماسبيرو، وطلب إحاطة فيما يخص موضوع إعادة 12 ألف أمين شرطة الى وزارة الداخلية عهد الاخوان.

كما تقدمت ببيان عاجل بشأن ختان الاناث، وبيان عاجل عن بشأن بشأن هدم السور الاثرى لوزارة الزراعة وازالة أشجار النخيل الملكي مصر،  وطلب احاطة بشأن التعليم الفنى فى مصر وكيفية استغلاله والاهتمام به، وتقدمت ببيان عاجل بخصوص استغلال الشركات الخاصة بسيارات الليموزين للإعفاءات الجمركية، وطلب إحاطة بشأن اعتصام المدرسين المغتربين للمطالبة بالعودة لمحافظاتهم

وتقدمت باهم بطلب احاطة بخصوص واقعة فساد داخل الادارة المركزية للشؤون الصيدلية نتاج قيام قيادات الادارة المركزية للشؤون الصيدلية بالافراج عن عبوات دواء تحوي عشرون شريطا يدعى "بروفين " (وهو مسكن للآلام تركيز 200 و400 ) وهي عبوات غير مسجلة او مرخصة، والسماح بتلك العبوات غير المسجلة مثل ربحا للشركة المالكة"ابوت" ومخالفة لقرار اللجنة الفنية للادوية بمنع العبوات التي تحوي اكثر من ثلاثة شرائط والصادر في 2011 .

 كما تقدمت بطلب مناقشة عامة بشان العنف ضد الاقباط فى مصر بخصوص وقائع الانتهاكات التى واجهت مواطني قرية دير العذرا بجبل الطير بالمنيا، هى انعكاس للعنف الطائفى المتوارث بين المسلمين والاقباط فى مصر وايضا دليل آخر على انعدام الامن.

وتقدمت ببيان عاجل  بشأن حقن دجاج المزارع بمادة الفورمالين والهرمونات المدمرة لصحة الانسان

كما تقدمت بطلب تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن حقن الدجاج بمادة الفورمالين والهرمونات المدمرة لصحة الانسان، وطلب "إقتراح برغبة" بشأن مناقشة المحاكمات العسكرية لمن يعتدى على افراد القوات المسلحة اعمالا بنص المادة 204 من الدستور

وطلب آخر بشأن تفعيل قانون المرور والتطبيق الحازم لقرارات تنظيم سير النقل الثقيل"، وتقدمت باهم بيان عاجل بشأن إلزام وزير الصحة بوضع حد أقصى لأسعار الكشوفات الطبية والمستشفيات والخدمات الطبية.

وتقدمت بسؤال بشأن توقف إنشاء قسم أرض اللواء – الجيزة رغم الموافقة علي تخصيص الأرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل