المحتوى الرئيسى

الصليب الأحمر: الفلسطينيون المضربون عن الطعام في مرحلة حرجة

05/25 23:10

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الخميس أن مئات من المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ 39 يوما في السجون الإسرائيلية دخلوا مرحلة "حرجة"، وذلك بعدما التقت جميع المعتقلين.

وقال رئيس دائرة الصحة في اللجنة الدولية في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة جابرييل سالازار، في بيان، إن "أطباء اللجنة الدولية للصليب الأحمر زاروا جميع المعتقلين المضربين عن الطعام، ويراقبون وضعهم من كثب".

وأضاف "بعد ستة أسابيع من (بدء) الإضراب عن الطعام، نشعر بالقلق حيال التداعيات المحتملة على صحتهم، من وجهة نظر طبية، ندخل مرحلة حرجة".

ويأتي هذا النداء في اليوم التاسع والثلاثين من إضراب جماعي عن الطعام بدأه مئات المعتقلين الفلسطينيين في مقدمهم القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي، مطالبين بتحسين ظروف سجنهم.

واللجنة الدولية للصليب الأحمر، هي المنظمة الدولية الوحيدة التي يسمح لها بمقابلة المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

ودعت المنظمة في بيانها "السلطات وجميع الأطراف المعنيين إلى إيجاد حل يجنب صحة المعتقلين أي ضرر أو وفيات"، موضحة أنها زادت عدد موظفيها الذين يزورون المعتقلين و"عززت حوارها مع سلطات السجون".

Comments

عاجل