المحتوى الرئيسى

تكريم صحفي "الوطن" في الاحتفال بيوم البيئة العالمي في الدقهلية

05/25 22:46

كرمت الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لمنطقة شرق الدلتا، الصحفي صالح رمضان، مدير مكتب جريدة "الوطن" في الدقهلية، ضمن تكريم رواد العمل البيئي في الإقليم خلال الاحتفال باليوم العالمي للبيئة تحت شعار "تفاعل الإنسان مع الطبيعة" تقديرًا لجهودهم خلال عام 2016/2017.

حضر الاحتفال الدكتور هشام ربيع، رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا جهاز شئون البيئة، و الدكتور عوض إبراهيم، نقيب العلميين في الدقهلية، والدكتورة فرحة الشناوي، مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، والمهندس نبيل مكاوي، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للأسمدة الكيماوية بطلخا، وتوكل الشال، مدير إدارة البيئة بالمحافظة.

وقال الدكتور هشام ربيع، إن جهاز البيئة بذل جهودًا كبيرة على مدار 24 ساعة لحماية البيئة في محافظة الدقهلية ودمياط وبورسعيد والتي تتبع الجهاز من أخطار التلوث البيئي، خاصة في مكافحة السحابة السوداء، وتحرير أكثر من ألفين محضر مخالفة خلال فترة قصيرة وجمعوا أكثر من 120 ألف طن قش دفعت الوزارة 50 جنيهًا عن كل طن.

وأكد ربيع: "أن جهودنا دائمًا للرصد والتتبع البيئي لا يشعر بها المواطن إلا من خلال حملتها التوعية التى تنظمها إدارة الإعلام بالجهاز، ونحتاج إلي مزيد من الوعي للحفاظ على البيئة والتخلص من آثار التلوث حتى نعيش في بيئة أمنة".

وقال الدكتور عوض إبراهيم، نقيب العلميين بالدقهلية: "تواجه البيئة لتحديات كبيرة، وحدث تغيير كمي ونوعي في البيئة، ولابد من التربية البيئية ، ويواجه العالم مشاكل الحصول علي الماء، ويتزايد يوم بعد يوم مع ارتفاع عدد سكان العالم، بالإضافة إلى تلوث نصف أنهار العالم، وزيادة عدد السكان هو أحد مصادر لتلوث، والتصحر يعرض يحدث نتيجة الاستخدام لغير المناسب للأرض لثلث مساحة الأرض، ولابد من التربية الدينية للنشء".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل