المحتوى الرئيسى

10 قواعد لإختيار مكان اللقاء الأول

05/25 22:05

الموعد الأول في أي علاقة هو الأهم على الإطلاق؛ لأنه يساعدك على فهم شريكك، وهو الفرصة الأولى لعرض شخصيتك عليه، وهو الوقت الأهم لاكتشاف شخصياتكم.

هذا التقرير يساعدك على اختيار مكان الموعد الأول ضمن تقارير ومقالات متعددة تخص الموعد الأول، البوابة الأولى لعلاقة سليمة وصحية ورائعة، مرضية للطرفين.

فيما يلي بعض الخصائص التي من المفضل أن تتوافر في المكان الذي ستختاره لموعدكما الأول، وكلما توافرت خصائص أكثر، كانت الفرصة أكبر لموعد أول رائع.

1. مكان يطل على مسطح مائي:

يمكن أن يكون هذا المسطح بحيرة أو بحراً أو نهراً.

(إن كنت في مصر على سبيل المثال: سيكون أي مطعم يطل على نهر النيل مكاناً مناسباً).

عليك باختيار مكان هادئ سواء كان مقهى أو مطعماً، وأن تكون موسيقاه هادئة لتساعدكما على الحديث.

يجب أن يتمتع المكان ببعض الخصوصية، بحيث يمكنكم الحديث والنقاش دون الحرج أو الشعور بأن هناك من يراقبكما أو ينتبه إلى ما تقولان.

4. أسعاره ليست مبالغاً فيها:

وذلك لسببين؛ الأول حتى لا تحرج الطرف الآخر إن أراد أن يقوم بدفع حسابه، أو دفع الفاتورة كاملة، والثاني حتى لا ترسل رسائل خاطئة فيما يخص مستواك المادي و/أو الاجتماعي، أو أنك تحاول إبهار الطرف الآخر بالمستوى الأعلى والمكان الغالي.

إن كان الموعد بالنهار، احرص على أن يدخله ضوء الشمس، إلا إذا كان تفضيلك أنت أو الطرف الآخر دون ذلك، فضوء الشمس والطبيعة بشكل عام تساعد على الإحساس بالراحة والدفء، وتساعدكما على الحديث والكلام أكثر.

6. أماكن مفتوحة ومتاحة للعامة:

يجب أن يكون المكان عاماً؛ ليشعر الطرف الآخر بالأمان، فلا يكون مكاناً خاصاً بأحدكما ولا يكون مكاناً مغلقاً، حتى يسمح لأيكما بالانصراف إن أراد.

فلا تذهبا للعب البولينج أو التزلج، أو قضاء أي وقت من أجل اللعب أو العمل، اختر مكاناً لا يجبركما بأي شكل من الأشكال على فعل شيء سوى الكلام؛ لذلك فالمطاعم والمقاهي هي الأماكن المثلى للموعد الأول.

8. أن يكون الطعام خفيفاً:

على الطعام أن يكون خفيفاً وتقليدياً بعض الشيء حتى يسمح بمساحة للكلام بينكما. يمكنك أيضاً اختيار مكان جديد على الطرف الآخر وتكون قد جربته من قبل حتى لا تدع مساحة للمفاجآت.

9. تأكد من أن يكون المكان مريحاً لكليكما.

10. أخيراً، دع الطرف الآخر يختار:

إن لم يكن لديك أي مشكلة في تجربة أماكن جديدة، وقم بتأمين نفسك بالقدر الكافي مادياً ولا تدع مجالاً للمفاجآت المحرجة.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل