المحتوى الرئيسى

جامعة القاهرة في المرتبة 420 عالمياً | المصري اليوم

05/25 21:48

أصدر تصنيف شنغهاي الصيني لأفضل 500 جامعة عالمية، قبل أيام، أحدث كتاب حول أعلى الجامعات على مستوى العالم، وجاءت جامعة القاهرة في المرتبة 420 عالميآ.

واختصت مقدمة الكتاب جامعة القاهرة تقديرآ لنجاحاتها واحتفاظها بمكانة متميزة في التصنيف الدولى، الذي يعد الأبرزعلى مستوى العالم. واشارت المقدمة إلى نجاج جامعة القاهرة في الحفاظ على دورها في البحث العلمى وتقديم تعليم متميز وخدمة المجتمع، على الرغم من الأعداد الكبيرة التي تصل إلى ربع مليون طالب في كليات الجامعة.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الذي تسلم نسخة من الكتاب، إنه (الكتاب) خصص صفحة أوصفحتان لكل جامعة من الخمسمائة جامعة المصنفة عالميآ، وكان لجامعة القاهرة صفحتان في الكتاب، تناولت تاريخها الذي امتد لأكثر من مائة عام ومواصلتها تطوير التعليم والمساهمة في البحث العلمى وخدمة المجتمع المحلى، وهى الحامعة المصرية الوحيدة التي جاءت ضمن أعلى 500 جامعة على مستوى العالم واحتفظت بمكانتها في هذا التصنيف على مدار 6 سنوات متتالية، حتى احتلت مرتبة متميزة، وفقآ للكتاب، في السنتين الأخيرتين .

وأشارالدكتورعمروعدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن الجامعة، كما هو مذكور في كتاب تصنيف شنغهاى، تفوقت على جامعات ذات شهرة عالمية، من بينها جامعتا ولايتى كنساس واركنسو الامريكية، والجامعة االتقنية بفينا في النمسا، وجامعة إسكس البريطانية، وجامعتأ بيرجن ولودفيتش بألمانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل