المحتوى الرئيسى

11 مسلسلا إذاعيا في رمضان 2017 .. هتسمع إيه؟

05/25 21:33

في زحمة الطريق، وبين أوقات العمل لا تجد ونيسًا سوى الراديو، الذي يبث عبر أثيره أنواع مختلفة من البرامج والأغاني، وبالرغم من أن الصادرة في الوقت الحالي أصبحت للتلفزيون والإنترنت إلا أن الإذاعة استطاعت أن تحفر لها مكانة وتحتفظ بعُشاقها.

وفي رمضان تتنافس الفضائيات، إلا أن رمضان 2017 سيبدو مختلفًا لدخول الإذاعة معترك المنافسة بعد استقطبتها لأشهر نجوم الفن ليقدموا عدد من المسلسلات الإذاعية.

ومن وراء الميكرفون يطوع النجوم أصواتهم ليقدموا ويلعبوا الشخصيات المختلفة، ويحكون الحكايات.

وترصد مصر العربية في هذا التقرير أشهر المسلسلات الإذاعية المقرر بثها في رمضان 2017:

يطل الفنان محمد رمضان، خلال مسلسل "لا سحر ولا شعوذة" ويذاع في الساعة الخامسة مساءً، ويستمر لمدة 30 دقيقة، على راديو 9090.

وتدور أحداث "لا سحر ولا شغوذة" في إطار كوميدي اجتماعي حول العديد من قضايا المجتمع المصري، ولجوء البعض إلى أعمال السحر والشعوذة لتحقيق الأمور التى يرغبون فى إتمامها.

والمسلسل من تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن، وإخراج حسين إبراهيم، وبطولة عزت أبو عوف، إنعام سالوسة، أحمد فتحي.

يشارك الفنان محمد هنيدي بمسلسل "البخيل هو أنا"، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب يتعرض للعديد من المواقف بسبب بخله الشديد، ويشارك فى بطولة بجانب محمد هنيدي، ورانيا يوسف، والفنان طارق عبدالعزيز، والفنانة رجاء الجداوى ونور إيهاب. 

ويذاع في الرابعة عصرًا، يومًا طوال شهر رمضان، على راديو 9090.

يشارك أبطال مسرح مصر، بالمسلسل الإذاعي "ولاد التيتا" في السباق الرمضاني 2017، وذلك عبر إذاعة "الراديو 9090”.

"ولاد التيتا" بطولة نجوم مسرح مصر "محمد عبد الرحمن، ودينا، ويزو، وكريم عفيفي" ليكون أول عمل إذاعي يجمعهم معًا.

وتدور أحداث المسلسل حول عائلة صغيرة مكونة من 3 أبناء، يتوفى والدهم ويترك لهم أرثًا كبيرًا، ولكن يطلب منهم في وصيته حل مشكلات الناس التي يعانون منها في المجتمع، لذلك يقررون عمل برنامج يساعد في حل مشكلات وسلبيات المجتمع المختلفة مثل ازدحام مترو الأنفاق وتجارة الأعضاء والصحة والإهمال في المستشفيات وما إلي ذلك، وتدور الأحداث في إطار كوميدي ساخر".

ويعرض المسلسل يوميًا فى الساعة الخامسة والنصف مساءً على 9090.

يشارك الفنان أحمد حلمي زوجته النجمة منى زكي، بطولة المسلسل الإذاعي "شطة  هندي"، المقرر إذاعته في شهر رمضان المقبل على 92.7 Mega FM، في الخامسة عصرا.

"شطة هندي"من تأليف مجدي الكدش، وإخراج علاء خلف، وبطولة لطفي لبيب، وسلوى عثمان .

ويعد شطة هندي، العمل الأول الذى يجمع النجم أحمد حلمى بزوجته النجمة منى زكي بعد 14 عاماً منذ أن قدما سوياً فيلم «"سهر الليالي".

بعد النجاح الذي حققوه في عروض مسرح مصر، يقدم أشرف عبد الباقي مسلسل بعنوان "أربعة في مهمة إذاعية" مع 3 من نجوم مسرح مصر في تمام الثالثة والنصف عصرًا، على نجوم أف إم 100.6

ويحكي قصة شاب مستهتر  يسمى "فرحات أبو الخير حنتيرة"، يعيش معتمدًا على ثروة والده، ويتعرض لاستغلال كل من حوله،  ويبتزونه ماديًا، ويتقابل مع الفتاة الجميلة "لبنى"، التي توهمه بحبها له، بينما تسعى للوصول لمال والده.

ويحاول والده إصلاح حاله بشتى الطرق، ولكن فرحات يستمر فى سلوكه، ثم يتعرض والده لأزمة مالية كبيرة تؤدي إلى إفلاسه، ويختفي ويترك لابنه رسالة يخبره فيها أنه ترك له كنزًا ثمينًا، ثم تتوالى الأحداث، ويعرض في تمام الرابعة والنصف مساء.

هو مسلسل يقوم ببطولته الفنان أحمد الفيشاوي والفنانة يسرا اللوزي، ويذاع على نجوم أف إم.

يشارك الفنان عمرو يوسف والفنانة كندة علوش في المسلسل الكوميدي الإذاعي "توم آند شري" في رمضان 2017، ليكون أول عمل يجمعهما بعد الزواج.

ويذاع مسلسل عمرو وكندا عبر إذاعة "إينرجي" على ترددها 92.1؛ وذلك ضمن خريطتها الرمضانية هذا العام والتي تضم مجموعة من النجوم، الساعة 5 مساءً والإعادة 9 مساء.

"كابتن "فورشيحة" بطولة الفنانة زينه التي تتخلي عن أنوثتها في المسلسل بسبب عشقها لكرة القدم سيذاع "إينرجي"  3 مساءً الإعادة 7:35 مساءً.

مسلسل "العريس" عن قصة الكاتب والأديب نجيب محفوظ، ويقوم ببطولته عدد كبير من النجوم منهم يوسف شعبان، طارق لطفي، حنان مطاوع، ناصر سيف شريف خير الله، عفاف رشاد، محمد محمود، هبة توفيق. ويشارك في المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف منهم الفنان أحمد ماهر، ياسر فرج، صبحي خليل، ومن إخراج على عبد العال .

وسيذاع المسلسل عبر أثير البرنامج العام.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل