المحتوى الرئيسى

الدراما الرمضانية رهن رقابة «الأعلي لتنظيم الإعلام»

05/25 21:02

انتهى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد من مسودة المشروع الخاص بمعايير وضوابط ممارسة العمل الإعلامى خلال شهر رمضان الكريم، وذلك فيما يتعلق بمتابعة «الدراما» التليفزيونية.

وتضم مسودة المشروع أكثر من 20 بنداً، تحت عنوان «واجبات العمل الإعلامى والصحفى»، أبرزها «الالتزام بآداب المهنة وميثاق الشرف الإعلامى، وعدم الخروج عن التقاليد والسياسة العامة للدولة أو بث مواد تدعو للتحريض على العنف والكراهية أو إثارة الفتنة بين فئات المجتمع».

ومن المرجح، اقرار مسودة المشروع خلال اجتماع المجلس الأربعاء القادم، بحضور جميع الأعضاء وفق حاتم زكريا، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والذى أكد أن المجلس فى حالة انعقاد دائم لمتابعة الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان الكريم.

وأعلنت لجنة الرصد والمتابعة، عن متابعة الأعمال الدرامية على مدار ٢٤ ساعة بداية من السبت المقبل، وذلك خلال شهر رمضان الكريم، ورفع تقارير أسبوعية عن تلك الأعمال الى اللجان المختصة.

وقال حاتم زكريا، انه سيتم إعداد لائحة للمخالفين، موضحاً ان المجلس سيتخذ ما يراه من التدابير اللازمة والعقوبات المناسبة، كما سيلزم المخالف بإزالة أسباب المخالفة خلال مدة محددة أو إزالتها على نفقته، وأنه سيتم توقيع جزاءات مالية حال عدم الالتزام بشروط الترخيص، ومنع نشر أو بث المادة الصحفية أو الإعلامية لفترة محددة أو بصفة دائمة.

وأضاف «زكريا» ان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، سوف يطبق عقوبات وجزاءات على المخالفين قد تصل الى تقديم بلاغات عاجلة الى مكتب النائب العام للتحقيق فى المخالفات التى تصدر عن أى جهة إعلامية حال مخالفتها لسياسة العام للدولة أو الخروج عن سياق التقاليد والأعراف المجتمعية والذوق والآداب العامة للمجتمع المصرى.

وطالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الفضائيات والقنوات المختلفة باحترام عقل المشاهد والحرص على قيم واخلاقيات المجتمع، مضيفاً  ان الأسبوع الأول من شهر رمضان سوف يكون تجربة مهمة للمجلس فى ضبط إيقاع العمل الإعلامى والصحفى فى مصر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل