المحتوى الرئيسى

عشرات التونسيين يشاركون بمسيرة تدعو للسلام العالمي ووقف الحروب

05/25 20:51

نظم عشرات التونسيين، اليوم الأربعاء، مسيرة وسط العاصمة تونس، "تدعو للسلام العالمي والكف عن الحروب، وتحقيق العدل بين البشر وتقليص صنع الأسلحة وبيعها"، بحسب المنظمين.

ودعت إلى المسيرة 8 مؤسسات مجتمع مدني، أبرزها الاتحاد العام التونسي للشغل (مستقل)، والاتحاد العام التونسي للطلبة (مستقل)، والهلال الأحمر التونسي (غير حكومي) بحسب وكالة الأناضول.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات "لا للحرب"، و"نعم للسلام..نعم للعدالة"، و"السلام هو الحياة".

وقال أسامة الجلجلي، رئيس المنظمة الجامعية للتنمية البشرية (مستقلة) "نبعث من خلال هذه المسيرة برسالة سلام، ونؤكّد على قيمة العدل الذي تسبب غيابه في عدة حروب و نزاعات حول العالم".

وتتوازى هذه المسيرة مع مسيرات مماثلة في كل من كوريا الجنوبية وجورجيا والفلبين وإندونيسيا وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية وكينيا ونيجيريا.

وكانت المنظمة العالمية للسلام بالعاصمة الكورية سيؤول، أطلقت في مارس 2016 ، برنامجا لجمع توقيعات من دول مختلفة، على مشروع قانون للسلام العالمي، وإيقاف الحروب والحد من تصنيع الأسلحة، ليرفع بعدها للأمم المتحدة لمناقشته.

وقال محمد أمين شربطي، قائد فريق بالكشافة التونسية "نهدف من خلال جمع هذه التوقيعات للضغط على رؤساء الدول بالأمم المتحدة، لتمرير مشروع القانون والكف عن الحروب، وتحويل الأموال التي تصرف على شراء الأسلحة للتنمية و الإستثمار".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل