المحتوى الرئيسى

يلا كورة يوضح.. العقوبات المنتظرة على كوليبالي في حالة هروبه

05/25 20:09

انقلبت الحياة في الجزيرة رأسا على عقب مساء اليوم الخميس، بعدما فوجئ مسؤولو الأهلي برحيل سليماني كوليبالي مهاجم الفريق إلى لندن بدون الحصول على تصريح من جانب الجهاز الفني.

عاد كوليبالي من رحلته إلى الكاميرون رفقة الأهلي، لكنه بشكل مفاجئ رحل عن مصر مستخدما جواز السفر الإيطالي الذي يحمله في حين لم يكن لدى الأهلي سوى جواز السفر الإيفواري. (طالع التفاصيل)

حصل "يلا كورة" على معلومات من مصدر داخل النادي الأهلي، توضح أن عقد اللاعب الممتد لثلاثة مواسم إضافية لم يحتوي على شرط جزائي. (طالع التفاصيل)

في ضوء هذا نوضح الأمور التالية:-

ينتفي تماما في حالة هروب كوليبالي - إذا تأكدت - أن يكون هناك "سبب عادل" والذي يسمح للاعب بالرحيل عن النادي في حالة تحقق شروطه، وهو ما يعني أن اللاعب سيخضع للائحة الفيفا الخاصة بانتقالات اللاعبين تحت بند "بدون سبب عادل".

وتنص لائحة الفيفا على معاقبة اللاعب الهارب من ناديه من خلال بندين الأول؛ التعويض المادي، والثاني؛ العقوبة الرياضية، التي ستوقع على اللاعب بسبب اخلاله بالعقد.

وينص البند الثالث في لائحة التعويض المادي، على :"قد يتفق الطرفان على المبلغ الذي يمكن أن يدفعه اللاعب إلى النادي كنوع من التعويض من أجل إلغاء العقد من طرف واحد، وهو أمر يجب أن يتواجد في عقد اللاعب من بداية التعاقد."

"وبمجرد دفع هذا المبلغ يكون من حق اللاعب فسخ التعاقد بدون سبب وجيه، حتى وإن كان خلال فترة الحماية الخاصة بالعقد، ولن يتم توقيع عقوبة رياضية على اللاعب كنتيجة للرحيل غير المبرر."

وتوضح المحكمة الرياضية الدولية التي سيتم إحالة القضية لها بعد تقديم النادي لشكوى ضد اللاعب لدى الفيفا، أن:"مع الوضع في الاعتبار لتقدير النادي لقيمة التعويض ستقوم لجنة مشكلة بالنظر في الأضرار التي ألحقها اللاعب بالنادي بسبب إلغاء التعاقد من طرف واحد من أجل تقدير حجم الخسائر وفقا للوائح الخاصة بها."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل