المحتوى الرئيسى

الوعي الشعبي وتنسيق العمليات سبب دحر الإرهاب في شمال أفريقيا

05/25 20:06

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة - (زكريا نعساني)

التنظيمات الارهابية انهزمت في شمال افريقيا وانتهى حلمها في التمدد على شريط البحر الابيض المتوسط المواجه لأوروبا، وذلك نتيجة مجموعة من الأسباب المتباينة كنا قد طرحناها على منصات أخبار الآن في مواقع التواصل الاجتماعي فكان لمتابعينا آراء متنوعة وغنية بهذا الشأن.

دول الشمال الافريقي تدحر الارهاب وتنهي حلم جماعات متطرفة طالما سعت لان يكون لها موطئ قدم في الصحراء الممتدة أو على الشريط الساحلي للبحر الأبيض المتوسط.

الحرب على الارهاب اشتدت في السنوات الأخيرة في كل من مصر وليبيا حتى المغرب مرورا بتونس والجزائر،  خسرت فيها التنظيمات المتطرفة كبار قادتها وانتهى حلمها التوسعي. ما دفعنا لطرح سؤال على مواقع التواصل الاجتماعي لماذا نجحت الحرب على التنظيمات الإرهابية في شمال إفريقيا؟..

ردود متباية رصدنها على صفحات فيس بوك وتويتر رات من دحر الإرهاب مجموعة من الأسباب، منها قتل قادة التنظيمات وفقدان الثقة لدى أفراد التنظيم وانكشاف زيف ما تقدمه بنسب متفاوتة أما آخرون فكان لهم راي آخر ومنهم 

صالح الحارثي‏  الذي رأى السبب وراء وضعها الجغرافي الذي يساعدها على التصدي لهم بالاضافة انهم بعيدون عن الدول المستهدفة ومع ذلك لا مانع عند المنظمات بإقامة قاعدة لهم أينما وطؤا

لحسبن حداد على توتير قال 

المغرب والجزائر أساسيان لمحاربة الإرهاب في منطقة الساحل وشمال إفريقيا! التنسيق فيمابينهما حيوي لضمان أمن المنظقة برمتها!

مشعل صالح المطيري له راي اشمل يقول فيه 

لان جميع دول العالم تكاتفت واتحدت للقضاء على هذه الآفة.

الآرء لم تقتصر على ذلك فقط فمنهم من راي ان  الإرهاب ليس له دين ولا وطن . شعوب شمال أفريقيا أغنياء على التعريف والتاريخ خير شاهد .

فيما رأى آخر أن شعوب شمال افريقيا اذكياء و لا ينجرون للقتل بإسم الدين.

بينما يستشهد محجوب حبيب بملحمة بن قردان بتونس على انها اقوى دليل هزيمة داعش بكل المقايس.

التنظيمات الارهابية انهزمت في شمال افريقيا ولم يبق لديها إلا جيوب تختبئ فيها داخل الصحراء بانتظار الموت المحتوم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل