المحتوى الرئيسى

دخول ميلانيا ترامب البيت الأبيض "ضربة حظ" لموطنها

05/25 19:20

زاد عدد السائحين الذين زاروا سلوفينيا بنسبة ثمانية في المائة على أساس سنوي في مارس/ آذار الماضي، بعد الشهرة التي عادت عليها باعتبارها مسقط رأس سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب (46 عاماً).

وقال مكتب الإحصاءات الوطني الخميس (25 أيار/ مايو 2017) إن عدد الليالي الفندقية للسائحين القادمين من الولايات المتحدة قفز 30.6 نقطة مئوية، بينما زاد عدد السائحين المحليين بنسبة 22.5 نقطة مئوية. وقال محللون إن أرقام السائحين المحليين تعكس تحسناً في الظروف الاقتصادية في سلوفينيا التي تفادت بالكاد الحصول على حزم إنقاذ دولية لبنوكها في عام 2013.

رغم الكثير مما أُثير حولها خلال الحملة الانتخابية لزوجها الجمهوري، إلا أن ميلانيا ترامب احتفظت خلال الحملة الانتخابية بحضورها الرصين إلى جانب زوجها، محاولة إضفاء طابعا إنسانيا على طبع زوجها المثير للجدل في تصريحاته. (09.11.2016)

في حال فوز دونالد ترامب، فإن زوجته ميلانيا، سوف تكون أول أوروبية تحمل لقب السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك منذ حوالي 200 سنة. فمن هي ميلانيا ترامب وكيف هي نظرة الناس إليها في بلدها الأصلي سلوفينيا؟ (21.04.2016)

وتريد ميلانيا تقديم نفسها لأمريكا المحافظة على أنها السيدة المهتمة أولاً بأمور عائلتها وأنها تركز وقتها بالدرجة الأولى على تربية طفلها، إلا أن تاريخها كعارضة أزياء طاردها في الحملة الانتخابية لزوجها، وكانت من الأسلحة التي لجأ إليها منافسو الرئيس المنتخب للهجوم عليه.

فقد ظهرت في مطلع آب/ أغسطس صور عارية لها في صحيفة "نيويورك بوست" كانت قد التقطت على الأرجح في الولايات المتحدة عام 1995.

من جانب آخر، وافقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الأربعاء على دفع تعويض مالي لم يكشف عن قيمته وتقديم اعتذار لسيدة أمريكا الأولى بعد أن نشرت مقالاً يشير إلى أنها قدمت "خدمات تجاوزت مجرد عرض الأزياء" أثناء عملها في هذا المجال.

ورفعت ميلانيا دعوى ضد ناشر "ديلي ميل". كما تقدمت بدعوى قضائية ضده في نيويورك مطالبة بتعويض قدره 150 مليون دولار وقائلة إن هذا المقال جعلها لا تحقق مكاسب بملايين الدولارات.

وأفاد شخص على صلة بالموضوع بأن التسوية بلغت أقل من ثلاثة ملايين دولار متضمنة التكاليف القانونية والخسائر. واعتذرت الصحيفة عن المقال الأربعاء ونشرت ملحوظة بسحبه على صفحتها الرئيسية.

من جانبها، أوضحت دار "أسوشييتد نيوزبيبرز" التي تنشر الصحيفة: "شكك مقال منشور في 20 أغسطس 2016 في طبيعة عملها كعارضة أزياء محترفة وأعاد نشر مزاعم بأنها قدمت خدمات تتجاوز مجرد عرض الأزياء".

وأضافت: "نوافق على أن هذه المزاعم عن السيدة ترامب ليست حقيقية وسحبناه (المقال)... وافقنا على دفع تعويض لها عن الأضرار والتكاليف".

وقال محامي ميلانيا أمام المحكمة العليا في لندن إن المقال نُشر مصحوباً بصورة قديمة لموكلته وهي عارية بجوار حائط.

ع.غ/ ي.أ (آ ف ب، رويترز، د ب أ)

إيفانكا الحاصلة على شهادة البكالوريوس من كلية وارتون لإدارة الأعمال في جامعة بنسلفانيا، هي الابنة الكبرى لدونالد ترامب، وبجمالها الجذاب لعبت دورا كبير في تلميع صورة أبيها في حملته الانتخابية في السباق الرئاسي. وفقد عملت كعارضة أزياء في وقت مبكر من عمرها.

إيفانا ماري ترامب المولودة في جمهورية تشيكوسلوفاكيا سابقة عام 1949، سيدة أعمال أمريكية وعارضة أزياء سابقة، وظهرت في بعض المسلسلات التلفزيونية الأمريكية. تزوجت من دونالد عام 1977 وأنجبت له ولدان وأبنتهما إيفانكا عام 1981. لكنها تطلقت من دونالد وتزوجت بعدها مرتين. وتنشط إيفانا الآن في مجالي البيئة والموضة.

تيفاني، وهي واحدة من أولاد ترامب الخمسة، وتدرس في جامعة بنسلفانيا، وتقول الصحف الأمريكية إنها ارتبطت بعلاقة مضطربة بوالدها دونالد، حتى أنها التزمت الصمت أثناء الحملة الانتخابية التي خاضها والدها في مواجهة غريمته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل