المحتوى الرئيسى

بالفيديو| آخرهم كوليبالي.. نجوم هربوا رغم تألقهم

05/25 19:20

هربوا من الواقع على أمل النجاة في المستقبل، رغم تألقهم مع أنديتهم، وذلك بحثًا عن اﻷفضل، لكنهم اصطدم كثير منهم بالفشل الذريع في طريقهم، ونجح البعض الآخر.

سليماني كوليبالي، مهاجم الفريق اﻷول لكرة القدم بالنادي اﻷهلي، آخر المنضمين إلى قائمة اللاعبين الهاربين، عقب عودة بعثة الفريق، قادمة من الكاميرون، بعد مواجهة القطن الكاميروني، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتضم قائمة الهاربين من اﻷندية المصرية، العديد من اللاعبين، يرصدهم "ستاد مصر العربية"، في التقرير التالي:

هرب الحارس المخضرم عصام الحضري من النادي اﻷهلي في فبراير 2008، حيث رحل إلى سويسرا، للعب في صفوف فريق سيون السويسري.

وعاد إلى مصر يجر أذيال الخيبة، بعد موسم واحد فقط خاضه مع الفريق السويسري.

أصغر الهاربين في الكرة المصرية، حيث رحل عن الزمالك موسم 2001/2000، لينتقل إلى صفوف جينت البلجيكي، ويستهل مشواره اﻻحترافي الكبير.

رحل عن النادي اﻷهلي سرًا في أكتوبر 2011، عن طريق روي، نجل البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للقلعة الحمراء.

وانضم اللاعب إلى صفوف ريو آفي قبل أن ينتقل إلى صفوف سبورتنج براجا.

فر إبراهيم سعيد، لاعب الأهلي، والمنتخب الوطني السابق، هاربًا إلى بلجيكا، للاحتراف في نادي جنت، الذي كان يلعب له أحمد حسام، عام 2002، لكنه عاد بعد أشهر قليلة.

هرب هاني سعيد، ناشئ اﻷهلي الصاعد عام 1998 إلى صفوف باري الإيطالي، وواصل مشواره اﻻحترافي مع عدد من اﻷندية الإيطالية وفريق مونز البلجيكي قبل أن يعود إلى مصر عبر بوابة المصري البورسعيدي موسم 2006/2005.

رحل حسين ياسر  المحمدي، نجم اﻷهلي والزمالك السابق، إلى نادي ليرس البلجيكي، بعدما أنهى مشواره مع القلعة البيضاء، بسبب الخلاف على مستحقاته المالية في أزمة شبيهة بأزمة كوفي مع الزمالك.

فر موندومو هاربًا من نادي الزمالك، إلى صفوف الرائد السعودي في صيف 2013، بعدما قضى موسما واحدًا فقط مع القلعة البيضاء.

لعب في صفوف أنقرة التركي، بعد هروبه من اﻷهلي في أواخر التسعينيات، قبل أن يعود للمارد اﻷحمر بعد رحلة احتراف قصيرة.

أعلن مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، في نوفمبر الماضي، هروب الغاني إيمانويل بناهيني، مهاجم الفريق، حيث جمع اللاعب متعلقاته، وأغلق هاتف، وذلك بسبب عدم حصوله على المستحقات المتأخرة.

محمد كوفي، نجم دفاع الزمالك في الموسمين اﻷخيرين، أحدث المنضمين إلى قائمة اللاعبين الهاربين في الكرة المصرية، بحثًا عن اﻷفضل له في المستقبل، رغم تألقه مع الفارس اﻷبيض والثقة التي تمنحها له جماهير القلعة البيضاء، لكن أزمته اﻷخيرة مع مجلس الإدارة، الذي هاجمه بشدة، كانت السبب الرئيسي وراء هذا القرار.

في ديسمبر الماضي، فاجىء جون أنطوي، مهاجم اﻷهلي المُعار لصفوف مصر المقاصة، الجهاز الفني للفريق وزملائه بالسفر إلى غانا، دون الحصول على إذن من الجهاز الفني للقلعة الحمراء.

وبرر أنطوي، هروبفي ذلك الوقت، برغبته في قضاء أعياد الميلاد مع أسرته، قبل أن يعود إلى القلعة الحمراء مرة أخرى، ليُقرر اﻷهلي إعارته إلى مصر المقاصة في يناير الماضي.

اختفى سليمان كوليبالي، صباح اليوم، لاعب النادي الأهلي الإيفواري، عقب عودة بعثة الفريق من الكاميرون، بعد مواجهة القطن الكاميروني، إذ سافر إلى إنجلترا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل