المحتوى الرئيسى

الحكومة تنزع ملكية 33 محلا في بولاق أبو العلا وسط تكثيف أمني

05/25 18:18

نزعت الحكومة اليوم ملكية 33 محلا بمنطقة بولاق أبو العلا، استعدادا لهدمها، نظرا لوقوعها في منطقة حفر الخط الثالث لمترو الأنفاق.

بينما شهدت المنطقة حالة من التكثيف الأمني من جانب قوات الجيش والشرطة، في أثناء تسليم الأهالي المحلات والحصول على شيك بالمبالغ المتفق عليها كتعويض مادي عن نزع الملكية.

محمود سكر، أحد أصحاب المحلات التي تم نزع ملكيتها، قال لـ"التحرير"، إن الحكومة أرسلت للمحلات إنذارات في بداية شهر مايو، تطالبهم بإخلاء المحلات وتسليمها للحكومة في 25 مايو 2017 استعدادا لعملية الحفر الخاصة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، موضحا أن من يملك محلا على الطريق مباشرة تم تعويضه بمبلغ 7000 جنيه عن المتر، والمحلات التي لا تطل على الشارع الرئيسى تم تعويض أصحابها بمبلغ 5000 جنيه عن المتر، في حين تم تعويض أصحاب سينما علي بابا بـ3000 جنيه عن المتر، نظرا لأن مساحة السينما أكبر من مساحة المحلات.

ومن جانبه قال عصام زجمار صاحب أحد محلات قطع غيار الموتوسيكلات، إن ما حدث من نزع لملكية المحلات بهذه التعويضات الضئيلة "خراب بيوت"، لافتا إلى أن التعويضات لا تتناسب مع السعر المناسب للمحلات، كما أن الحكومة لم تنتظر إلى حين الانتهاء من شهر رمضان الذي يعد موسما لكل المحلات بمنطقة بولاق أبو العلا، متسائلا: ماذا يعمل أصحاب هذه المحلات؟ وكيف سيعيشون خلال الفترة المقبلة؟ هل يعملون في المخدرات؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل