المحتوى الرئيسى

عبلة عبد اللطيف لـ"محلية النواب":نحتاج استراتيجية واضحة قبل إنشاء شركة قابضة للقمامة - برلمانى

05/25 17:54

قالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، رئيس المجلس الاستشارى للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، إن التفكير فى إنشاء  شركة قابضة   للقمامة،  يحتاج لوجود  استراتيجة كاملة  لمواجهة  الأزمة قبل  إنشاء هذه الشركة، خاصة أن الشركة ما هى إلا نظام مؤسسى  ولابد من استراتيجية كاملة تعمل فى إطارها.

جاء ذلك خلال جلسة   الاستماع  التي تعدها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  اليوم الخميس، بحضور عدد من  المحافظين والخبراء.

وأكدت عبد اللطيف، أن الوضع فى مصر من السهل أن ينشأ من خلاله شركة قابضة،  لكن  بعد التنفيذ تكون الأوضاع مختلفة والنتائج سلبية، ومن ثم  وجب ضرورة   وجود استراتيجة كاملة متعلقة بآليات الجمع والتدوير  الخاص بالقمامة ومن ثم  العمل على أنشأ هذه الشركة التى  تحتوى هذه الإستراتيجية.

ولفتت عبد اللطيف،  إلى أن  إشكالية القمامة أيضا متعلقة بمختلف المحافظات، وكل محافظة فى مصر لها طبيعة خاصة،  ومن ثم يتوجب وجود رؤية لكل محافظة  فى ظل الاستراتيجية  التى ستتعامل وفقها مع الشركة القابضة.

وعقب على حديثها المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، مؤكدا على أن مناقشات دارت داخل اللجنة على مدار أكثر من عام  بشأن هذه الأزمة، وتوجد استراتيجة واضحة  بشأنها، تمهيدا  للتوافق حول  الشركة القابضة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل