المحتوى الرئيسى

ترامب يلتقي ماكرون ويشيد بـ"فوزه الرائع"

05/25 17:34

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في السفارة الأمريكية في بروكسل، في أول لقاء بينهما أشاد خلاله بـ"فوزه الرائع" في الانتخابات الرئاسية.

وكانت الأمريكية الأولى، ميلانيا ترامب، عند مدخل السفارة لاستقبال الرئيس الفرنسي الذي لم تشارك زوجته بريجيت في غداء العمل، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي.

وبعد المصافحة التقليدية، أسهب دونالد ترامب في تهنئة ضيفه الذي يصغره بأكثر من 30 عاما.

وقال الرئيس الجمهوري الذي يتباهى بأنه أطاح الرموز التقليدية للسياسة بوصوله إلى البيت الأبيض، "أنه شرف كبير لي أن أكون مع الرئيس الجديد لفرنسا الذي قام بحملة ممتازة وأحرز فوزا رائعا".

وأضاف: "الجميع في العالم يتحدثون عنه.. مبروك، أحسنت"، مشيرًا إلى أن مواضيع النقاش ستكون كثيرة وأن مكافحة الإرهاب ستأخذ حيزًا كبيرًا.

وأجاب الرئيس الفرنسي "أنا سعيد جدًا من جهتي بأن أكون مع الرئيس ترامب"، مشيرًا إلى أن مكافحة الإرهاب "ومواضيع المناخ والطاقة" ستكون من المواضيع الكثيرة المدرجة على جدول الأعمال.

وأضاف: "أنا سعيد جدًا لأننا سنتمكن سوية من تغيير كثير من الأمور".

ولم يرد الرئيس الأمريكي على سؤال طرحه صحفي يتعلق بالتسريبات في وسائل الإعلام الأمريكية حول تفاصيل التحقيق في اعتداء مانشستر والتي تقوض التعاون بين أجهزة الاستخبارات.

وحتى لو لم يتخذ موقفا صريحًا في الحملة الانتخابية الفرنسية، فقد غذى بعض تصريحات ترامب فكرة أنه كان سينظر بارتياح إلى فوز مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن.

وسيتناول اللقاء الذي يرتقب أن يستمر قرابة ساعة قمتي الأطلسي ومجموعة السبع التي تبدأ اليوم في إيطاليا وأزمتي سوريا وأوكرانيا وقضية كوريا الشمالية إلى جانب ملفي الاقتصاد والمناخ.

وبالنظر إلى المدة القصيرة نسبيا للاجتماع الذي يقام في صالة طعام داخل السفارة الأمريكية، أشار قصر الاليزيه، أمس إلى أنه يحضر للقاء "مباشر جدا" و"موجز" بين الرئيسين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل