المحتوى الرئيسى

ميركل: ألمانيا لن توسع مشاركتها في التحالف ضد "داعش"

05/25 16:56

برلين — سبوتنيك. وقالت ميركل، بعد وصولها إلى بروكسل للمشاركة في قمة الناتو، اليوم: "حاليا ينضم الناتو بشكل رسمي إلى هذا التحالف وكذلك الاتحاد الأوروبي، وأعتقد أنها إشارة واضحة، ومع ذلك من الواضح أن ذلك غير مرتبط بنفقات جديدة من قبل ألمانيا تتجاوز حدود ما نقوم به اليوم".

كما أعلنت ميركل، أنها ستبلغ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بضرورة زيارة برلمانيين ألمان إلى قاعدة انجرليك التركية، وإلا فإن العسكريين الألمان سيغادرونها.

وقالت المستشارة بهذا الخصوص: "سأقول بصراحة في حديثي مع الرئيس التركي ما هو ضروري بالنسبة لنا، بما أنه لدينا جنود هناك، يجب أن يكون بإمكان أعضاء البرلمان الألماني زيارة عسكريينا، وإلا فإننا سنضطر لمغادرة انجرليك".

© AFP 2017/ John Thys

ستولتنبرغ: الناتو يحسم مسألة الانضمام للتحالف ضد "داعش"

وكانت ميركل قد أعلنت في منتصف أيار/ مايو الحالي أن برلين، قد تنقل جنودها الذين يشاركون في مهمات حلف شمال الأطلسي "ناتو" في الشرق الأوسط من قاعدة إنجرليك بتركيا إذا لم تسمح أنقرة لأعضاء لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني بزيارة الموظفين العاملين حاليا في مهمة الناتو على قاعدة جوية تركية.

وكانت تركيا قد منعت مجموعة من النواب الألمان من زيارة قاعدة "إنجيرليك" العسكرية. وردت المستشارة الألمانية، على ذلك بأن ألمانيا ستواصل البحث عن بدائل لنقل قواتها العسكرية من هذه القاعدة إلى دول مجاورة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل