المحتوى الرئيسى

خطاب تتعهد بانها لن تدخر جهدا حال انتخابها فى اليونسكو

05/25 16:35

تعهدت السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر وإفريقيا لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو بانها فى حالة انتخابها كمدير عام للمنظمة فانها لن تدخر جهدا لجعل رؤية افريقيا ٢٠٦٣ بمثابة استراتيجية استرشادية لليونسكو.. معربة عن التهنئة لابناء القارة بمناسبة يوم افريقيا والذى يوافق الخامس والعشرين من مايو من كل عام .

وجاءت كلمة السفيرة خطاب والتى وجهتها عبر وسائل التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر تزامنا مع تدشين الحملة الاعلامية التى اطلقتها الوزارة بهذه المناسبة والتى تستمر لمدة يومين تحت مسمى "وجه مصر الأفريقي Egypt .. The African Outlook" للاحتفال بيوم أفريقيا، وذلك على صفحات التواصل الإجتماعي الرسمية الخاصة بالوزارة على موقعي فيسبوك وتويتر، مع إطلاق هاشتاج خاصة بالحملة وهو: Egypt_African_Outlook، حيث تتضمن الحملة نشر مجموعة من التدوينات التي تبرز البعد الأفريقي لمصر وأهم إنجازاتها في كافة المجالات .

وقالت خطاب،إن أفريقيا هذه القارة الجميلة التى توحدنا بتونعها الذى هو مصدر ثروتنا.. لافتة إلى أن أفريقيا هى مهد اقدم الحضارات وامل مستقبل البشرية جمعاء .

وعبرت مرشحة اليونسكو عن فخرها لانتمائها لهذا التراث..معربة عن ثقتها باننا معا سنبنى افريقيا اكثر تكاملا وازدهارا وامنا من اجل خدمة شعوب افريقيا ولتصبح قوة ديناميكية على الساحة الدولية .

واوضحت خطاب انها تعتز بالثقة التى حظيت بها من قبل رؤساء دول وحكومات الاتحاد افريقى الذين ايدوا بالاجماع ترشيحها لمنصب المدير العام لليونسكو.. مضيفة ان اليونسكو كجزء لا يتجزاء من منظومة الامم المتحدة انما تهدف لتحقيق الاهداف المستدامة للتنمية على نحو كامل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل