المحتوى الرئيسى

شركة أدوية مصرية تطلق أول عقاراتها الحيوية لعلاج نقص هرمون النمو

05/25 16:17

أعلنت إحدي شركات الأدوية المصرية اليوم "الخميس" عن انطلاقة جديدة لمرضى نقص هرمون النمو من خلال طرح أول نسخة من المرحلة التالية للعلاج الذي تم تصنيعه بالتكنولوجيا الحيوية، وحصل على اعتماد هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية ووكالة الأدوية الأوروبية.

وقال تودوريس ديموبولوس، مدير عام الشركة إن هرمون النمو البشري يعد النسخة الأولى التالية من الدواء الحيوي الحاصل على موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية US FDA ووكالة الأدوية الأوروبية EMA .

وأضاف أن إطلاق أول علاج حيوي في مصر لا يعد فقط من العلامات الفارقة في تاريخ الشركة، بل الأهم من ذلك أنه يمهد الطريق لدعم حصول عدد أكبر من المرضى على العلاج عن طريق توفير نسخة فائقة الجودة من هذا العقار المهم وبأسعار في المتناول".

من جانبها أوضحت د. منى سالم، أستاذ طب الأطفال والسكر والغدد الصماء بجامعة عين شمس، ونائب رئيس الجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء في الأطفال، أن مرض نقص هرمون النمو ينتج عن عدم قدرة الغدة النخامية على إنتاج ما يكفي من ذلك الهرمون، مشيرة إلى أن هذه المشكلة تنتشر بين الأطفال بنسبة أكبر منها بين الكبار، حيث يعاني منها حوالي 1 من بين كل 7000 مولود.

وأضافت في تصريحات صحفية: "من الممكن علاج مرض نقص هرمون النمو والذي عادةً ما يتم شفاء الأطفال الذين يتم تشخيص حالتهم في وقت مبكر"، مشيرة إلي أن الأطفال الذين يعانون من عيب خلقي في هرمون النمو عادة ما يتم علاجهم بهرمون النمو حتى يصلوا إلى سن البلوغ ومع ذلك، قد يستمر بعضهم في تناول العلاج مدى الحياة.

وقالت الدكتورة شيرين عبد الغفار، أستاذ طب الأطفال والسكر والغدد الصماء بجامعة القاهرة، والرئيس الأسبق لقطاع التدريب والبحوث في وزارة الصحة والسكان إن المرضى الذين يتم علاجهم بهرمون النمو يحتاجون إلى حقنة هرمون نمو بشري (سوماتروبين) يوميًا، الأمر الذي يتطلب التزامًا شديدًا من جانب المريض أو ولي أمره أو من يرعاه صحيًا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل