المحتوى الرئيسى

السفير الياباني في القاهرة: الجامعة المصرية تستقبل طلاب الثانوية العامة سبتمبر المقبل

05/25 15:46

دعا السفير الياباني في القاهرة، تاكيهيرو كاجاوا، طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST في شهر سبتمبر المقبل، بعد أن كانت تقتصر على منح شهادتي الماجستير والدكتوراه .

وقال السفير - وفق بيان لسفارة اليابان بالقاهرة، اليوم الخميس - أن الدراسة في الجامعة تعد تدريبًا عمليًا على أسلوب التعليم الياباني في الهندسة وإدارة الأعمال والثقافة، مما يمنح الطلاب الفرصة لاستكمال الدراسة والعمل في اليابان، وسيتم تدريس المناهج باللغة الإنجليزية على أن تُتاح الفرصة للطلبة لتعلم اللغة اليابانية، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان كانت لها نتائج هامة جدا في مجال التعليم، حيث أبدى الرئيس حرصه على نقل التجربة اليابانية للتعليم داخل مصر بداية من التعليم الأساسي حتى الجامعي.

ولفت إلى أن الشراكة التعليمية المصرية اليابانية ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية، وهي: تطوير الجامعة اليابانية المصرية للعلوم والتكنولوجيا، وتقديم الحكومة اليابانية 2500 منحة دراسية للطلاب والأطباء والممرضين وغيرهم، وتطبيق نظام التعليم الياباني "التوكاتسو" في مراحل التعليم الأساسي في المدارس الحكومية.

وأوضح السفير أن نظام "التوكاتسو" يهتم بكافة الجوانب الاجتماعية والنفسية والجسدية للطفل لتكوين شخصية متوازنة، ويعمل على تعزيز القيم والأخلاق وبناء ثقافة الحوار والعمل بروح الفريق، مشيرًا إلى أنه تم تطبيق "التوكاتسو" في 12 مدرسة حكومية، ومن المخطط أن يصل العدد إلى 200 مدرسة خلال عامين.

وأكد كاجاوا أن التعليم هو أداة تمكين الشباب المصري وتعزيز قدراته الذهنية مما يمثل السلاح الفعال في مكافحة الإرهاب، فالتعليم هو أساس التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأي بلد تسعى إلى خلق قصة نجاح ومستقبل واعد لأبنائها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل