المحتوى الرئيسى

المصرف المتحد يطرح منتج جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر

05/25 15:16

المصرف المتحد يطرح منتج جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر

في اطار مبادرة البنك المركزي المصري، الاسبوع الجاري، لتحفيز قطاع المشروعات المتناهية الصغر، قام المصرف المتحد بطرح منتج "انطلاقة التمويلية" لتدعيم دور قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في زيادة انتاج للمكون المحلي وبالتالي تحقيق طفرة في الصناعة المصرية والناتج المحلي.

وقال أشرف القاضي – رئيس مجلس الإدارة ان التمويل لقطاع المشروعات المتناهية الصغر موجة للاغراض الاقتصادية والانتاجية والخدمية والتجارية. بهدف تشجيع مساهمة فئات معينة منها : المراة والشباب وايضا فئة محدودي الدخل علي المشاركة في النشاط الاقتصادي وبناء الدولة خاصة في هذه الفترة هامة من تاريخ الوطن.

واوضح القاضي ان المصرف المتحد طرح مؤخرا خدمة "انطلاقة التمويلية" المتخصصة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وخصص لها حوالي 200 مليون جنية كمرحلة اولي من حجم التمويلات المصرف بالسوق.

وتمنح خدمة "انطلاقة" العملاء عدد من الحلول التمويلات المتخصصة في معظم الانشطة الاقتصادية والخدمية والتجارية والانتاجية سواء بالطرق التمويلية التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة. وذلك عن طريق التمويل المباشر او الغير مباشر من خلال قاعدة كبيرة من عملاء شركات المتخصصة في هذه النوعية من التمويل والتي تغطي جميع انحاء الجمهورية و ايضا من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية كذلك تقدم مباشرة من خلال تمويل للافراد وفقا لقواعد وشروط البنك المركزي المصري.

واضاف أن حجم التمويلات الممنوحة للمشروعات المتناهية الصغر في مصر تمثل اقل من 4 مليارات جنية استفاد منها 2 مليون عميل سواء عن طريق البنوك بشكل مباشر او عن طريق الجمعيات. لذلك فالعمل علي تحسين البيئة التشريعة وتوفير الحزم التمويلية المتخصصة لكل صناعة او خدمة علي حدي يساهم في تنمية هذا القطاع. فضلا عن اهمية دور الرقابة المالية.

وأوضح أن المصرف المتحد حاليا امكانية انضمام منظومة الاقتصاد التشاركي باوجة نشاطة المختلفة للتمويلات الممنوحة من قبل المصرف خاصة وانه بدا يجذب شرحة كبيرة من المجتمع خاصة فئة الشباب والمراة. معتمدا علي مجموعة من الادوات المتاحة والتطبيقات التكنولوجية الحديثة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل