المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تقتحم منطقة الزنجيلي غرب الموصل

05/25 14:22

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | العراق -  الموصل (وسام يوسف)

أفاد مراسل أخبار الآن في الموصل بأن القوات العراقية المشتركة إقتحمت منطقة الزنجيلي المجاورة لمدينة الموصل القديمة حيث دارت إشتباكات بين هذه القوات و مقاتلي داعش المتحصنين في هذه المنطقة.

مرال أخبار الآن وسام يوسف نقل عن مصادر عسكرية عراقية قولها إن مقاتلي داعش الإرهابي يحاولون تأخير القوات العراقية المقتحمة لمنطقة الزنجيلي من التقدم صوب منطقة لموصل القديمة حيث جامع النوري الكبير الذي أعلن منه زعيم داعش أبو بكر البغدادي دولة خلافته المزعومة.

و أظهرت لقطات حصرية لأخبار الآن صورا لتصاعد الأدخنة الناتجة عن حدة الإشتباكات بين القوات العراقية و مقاتلي داعش , الى جانب قصف جوية لمناطق مختارة يتحصن فيها مقاتلو داعش.

وكانت قوات الشرطة الإتحادية العراقية أعلنت مقُتل 23 من مقاتلي داعش في قصف جوي و إشتباكات شهدتها مناطق محيطة بمدينة الموصل القديمة في الجانب الغربي من الموصل.

من جهته قال مصدر أمني عراقي آخر إن داعش أعدم 13 مدنياً بتهمة محاولة فرارهم من منطقة سيطرته في الجانب الغربي من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

و نفى المتحدث باسم العمليات المشتركة خبر تأجيل العمليات العسكرية في الموصل القديمة , مؤكداً أن السيطرة على آخر جيوب داعش في المدينة باتت وشيكة.

في غضون ذلك حذر مسؤولون عراقين في الموصل من تسلل قادة داعش من نينوى إلى الحدود المشتركة بين محافظتي صلاح الدين و ديالى , داعين القوات العراقية إلى تكثيف الجهود الأمنية فيها و تعزيز الجهود الإستخبارية لمنع تسلل هؤلاء القادة بين النازحين أو من بعض الثغرات.

هذا و وفرت القوات العراقية ممرات آمنة للنازحين من أجل التخلص من حصار داعش في الموصل القديمة  المناطق المحيطة بها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل